أخبار العالم

قبرص تضبط عصابة لتهريب المهاجرين

24.10.2023 | 16:25

ألقت الشرطة القبرصية، الأمس الاثنين، القبض على عشرة أشخاص يشتبه في أنهم يديرون عصابة إجرامية لتهريب المهاجرين، بينما شهدت الجزيرة زيادة جديدة في عدد الوافدين مطلع الأسبوع.

وبحسب وكالات أنباء، قال متحدث باسم وزارة الداخلية القبرصية: إن نحو 264 سورياً وصلوا مطلع الأسبوع بعد انطلاقهم من سواحل لبنان.

وعبّر مسؤولون قبارصة في الأيام الأخيرة مراراً عن قلقهم من أن الوضع الأمني ​​​​الذي يتدهور بسرعة في الشرق الأوسط قد يؤدي إلى زيادة عدد الفارين من المنطقة.

وقالت الشرطة: إن المشتبه بهم في الاتجار بالبشر اعتُقلوا في أماكن مختلفة في منطقة بافوس غرب الجزيرة للاشتباه في تآمرهم لارتكاب جريمة، إضافة إلى الانتماء لمنظمة إجرامية والتهريب وغسل الأموال.

 وأضافت الشرطة أنه "عُثر بحوزة أحدهم على مبلغ مالي كبير".

وتشهد قبرص، التي تقع على مفترق طرق ثلاث قارات، ارتفاعاً في الهجرة غير النظامية منذ عام 2017.

سيريانيوز 

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.