الأخبار المحلية

قرار بتسريح "الدورة 247" وما قبلها بعد أكثر من 5 سنوات على الخدمة العسكرية

04.11.2018 | 14:47

أصدرت قيادة الجيش، يوم الأحد، أمراً ادارياً  ينص على تسريح  "الدورة 274 " وما قبلها وتشمل الضباط الاحتياطيين و المجندين اجبارياً بعد قضاء أكثر من 5 سنوات في الخدمة العسكرية.

ونص الامر ، بحسب بيان اصدره الجيش، على انهاء الاحتفاظ والاستدعاء للضباط المجندين عناصر الدورة 247 وما قبلها والذين أتموا أكثر من خمس سنوات احتفاظ حتى تاريخ 1-7-2018 وللضباط الاحتياطيين الملتحقين خلال عام 2013 وأتموا أكثر من خمس سنوات بالخدمة الاحتياطية حتى تاريخ 1-7-2018 وذلك ابتداءً من تاريخ ٦-١١-٢٠١٨ .

ويستبعد من هذا الأمر من لديه فرار أو خدمة مفقودة تتجاوز 30 يوما.

وجاء القرار عقب ايام على صدور تعميم من قيادة الجيش الغى بموجبه ادراج الأسماء المطلوبة للاحتياط استناداً إلى مرسوم العفو رقم ١٨ لعام ٢٠١٨، وذلك بعد الجدل الواسع الذي أثارته تصريحات وزير الدفاع حول  الاعفاء من الخدمة الاحتياطية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وصدر مرسوم من الرئيس بشار الأسد ، الشهر الماضي،، يقضي بمنح عفو عام عن "الفارين" من الخدمة العسكرية، وأعطاهم مهلة مابين 4 إلى 6 أشهر لتسليم أنفسهم..

وسبق ان صدر قرار من قيادة الجيش في ايار الماضي يقضي بانهاء الاحتفاظ بصف الضباط والاحتياطيين في "الدورة 102" بعد قضاء 8 سنوات في الخدمة، حيث تعتبر "الدورة 102 " الأقدم في الجيش النظامي .

كما أصدرت قيادة الجيش العام الماضي 2017 قرارا ينص على تسريح المجندين في دورة 243.

وتحتفظ وزارة الدفاع بالضباط والمجندين في صفوف قوات الجيش السوري، منذ تشرين الأول من عام 2011 على خلفية اندلاع الأزمة في البلاد.

 

سيريانيوز


TAG:

رداً على قرار ترامب.. سوريا: الجولان سيبقى سورياً وتحريره "حق غير قابل للتصرف"

نددت وزارة الخارجية السورية، يوم الاثنين، باعتراف الرئيس الامريكي دونالد ترامب، بسيادة إسرائيل على الجولان المحتل، ووصفت الخطوة بأنها "اعتداء على السيادة السورية"، مؤكدة ان تحرير الجولان "حق غير قابل للتصرف".