علوم وتكنولوجيا

ميزات آيفون لحماية الأطفال من الإنترنت

20.02.2024 | 12:42

تُعد حماية الأطفال من الهواتف الذكية للحفاظ على سلامتهم من آفاق الإنترنت الواسعة، حيثُ تُوفر شركة "أبل" الأمريكية عبر هواتفها "الآيفون" حماية قوية للبيانات وخيارات الخصوصية، وتوفير مواد تعليمية لمساعدة الآباء والأطفال على فهم الأمان عبر الإنترنت.

ويوفر نظام التشغيل "iOS 16" والإصدارات الأحدث من "أبل" ميزات شاملة مصممة لحماية الأطفال أثناء استكشافهم الإنترنت، أبرزها، إدارة تفاعلات الأطفال، حيثُ يمكن للآباء الوصول إلى ميزات "آيفون"، التي تمكنهم من إدارة تفاعلات أطفالهم عبر الإنترنت.

وتسمح "آيفون" للآباء بالتحكم بالأشخاص الذين يمكن لأطفالهم التواصل معهم خلال ساعات معينة من اليوم وإرسال رسائل نصية أو استخدام "FaceTime" معهم.

وتتضمن الميزات تحديد مقدار وقت الشاشة، حيثُ يمكن للوالدين باستخدام وظيفة "Screen Time"، مراقبة وتحديد مقدار الوقت، الذي يقضيه أطفالهم على أجهزة "آيفون".

وتوفر هذه الميزة تقارير مفصلة عن استخدام الجهاز؛ مما يسمح للوالدين بفهم عادات أطفالهم على الإنترنت وتعديل الجداول الزمنية حسب الضرورة، وتعمل هذه الميزة على تمكين إعداد وقت التوقف عن العمل، الذي يقيد وصول الجهاز إلى تطبيقات محددة خلال الساعات المجدولة.

وتشمل الميزات حظر أو تقييد التطبيقات، إذ تمنح قيود التطبيقات الآباء القدرة على حظر أو تقييد تطبيقات وميزات معينة، بما في ذلك عمليات الشراء والتنزيلات، ويمكنهم أيضًا تقييد أنواع المحتوى التي يمكن لأطفالهم الوصول إليها، وتخصيص التجربة لتناسب أعمارهم، وتعد هذه القيود جزءًا من نهج متعدد الطبقات لإدارة البيئة الرقمية للأطفال؛ مما يضمن توافقها مع توقعات الوالدين فيما يتعلق بالسلامة والتعرض.

ويُضاف إلى الميزات ضمان المحتوى المناسب للعمر، إذ يتجلى التزام "أبل" بالحفاظ على بيئة آمنة للأطفال في كيفية تعاملها مع المحتوى المتاح عبر أجهزتها.

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

بعد مقتل مسؤول لبناني..الائتلاف يدين الانتهاكات والاعتقالات بحق اللاجئين السوريين بلبنان

أدان "الائتلاف الوطني" المعارض، يوم الاربعاء، الاعتداءات والانتهاكات والاعتقالات التعسفية بحق اللاجئين السوريين في لبنان، على خلفية مقتل مسؤول حزبي لبناني واعتقال عدد من السوريين المتورطين بهذه الجريمة.

خلال مؤتمر مع المقداد.. عبداللهيان: امريكا مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق

اعلن وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان، خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره فيصل المقداد، اليوم الاثنين، ان الولايات المتحدة الامريكية مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق قبل أيام.