أخبار العالم

بيتكوين يرتفع بشكل كبير متجاوزا 35 ألف دولار

24.10.2023 | 10:30

تجاوز سعر عملة "بيتكوين" الرقمية، الثلاثاء، 35 ألف دولار بارتفاع تجاوز 12 % من قيمته في أيار العام الماضي.

وحدثت التغييرات في قيمة العملة المشفرة على خلفية التقارير التي تفيد بانتصار "غرايسكيل" في محكمة الاستئناف في قضية إنشاء أول صندوق تداول متداول (ETF) للبيتكوين.

ورصد ارتفاع سعر "بيتكوين" في بورصة "Binance"، وهي أكبر بورصة للعملات المشفرة من حيث الحجم، بنسبة 12.46% ووصلت قيمتها إلى 34447 دولارًا.

وتجاوزت تكلفة العملة المشفرة بعد ذلك قيمة 35000 دولار للمرة الأولى منذ ايار عام 2022، وقفزت إلى حد أقصى قدره 35280 دولارا.

وأغلقت محكمة الاستئناف الأمريكية قضية بشأن نزاع بين لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (سي أي كي) و"غرايسكيل إنفيستمينت"، حول قضية إنشاء صندوق متداول في البورصة لبيتكوين، لصالح الأخيرة، مع حكم نهائي يأمر الوكالة فعليا بإلغاء رفضها لتطبيق "بيتكوين إي تي أف".

ويعزز الإغلاق الرسمي للقضية الحكم الأولي الصادر عن المحكمة قبل شهرين بأن قرار لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (سي أي كي) كان "تعسفيا ومتقلبا" برفض محاولة "غرايسكيل" لتحويل ما يقرب من 17 مليار دولار من "بيتكوين تراست" (غبتك) إلى صندوق تداول الاستثمار في البورصة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.