أخبار العالم

بيتكوين يرتفع بشكل كبير متجاوزا 35 ألف دولار

24.10.2023 | 10:30

تجاوز سعر عملة "بيتكوين" الرقمية، الثلاثاء، 35 ألف دولار بارتفاع تجاوز 12 % من قيمته في أيار العام الماضي.

وحدثت التغييرات في قيمة العملة المشفرة على خلفية التقارير التي تفيد بانتصار "غرايسكيل" في محكمة الاستئناف في قضية إنشاء أول صندوق تداول متداول (ETF) للبيتكوين.

ورصد ارتفاع سعر "بيتكوين" في بورصة "Binance"، وهي أكبر بورصة للعملات المشفرة من حيث الحجم، بنسبة 12.46% ووصلت قيمتها إلى 34447 دولارًا.

وتجاوزت تكلفة العملة المشفرة بعد ذلك قيمة 35000 دولار للمرة الأولى منذ ايار عام 2022، وقفزت إلى حد أقصى قدره 35280 دولارا.

وأغلقت محكمة الاستئناف الأمريكية قضية بشأن نزاع بين لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (سي أي كي) و"غرايسكيل إنفيستمينت"، حول قضية إنشاء صندوق متداول في البورصة لبيتكوين، لصالح الأخيرة، مع حكم نهائي يأمر الوكالة فعليا بإلغاء رفضها لتطبيق "بيتكوين إي تي أف".

ويعزز الإغلاق الرسمي للقضية الحكم الأولي الصادر عن المحكمة قبل شهرين بأن قرار لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (سي أي كي) كان "تعسفيا ومتقلبا" برفض محاولة "غرايسكيل" لتحويل ما يقرب من 17 مليار دولار من "بيتكوين تراست" (غبتك) إلى صندوق تداول الاستثمار في البورصة.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.