المنوعات

مؤسس موقع "ويكيليكس" يتزوج داخل الزنزانة

23.03.2022 | 17:58

تزوج مؤسس موقع "ويكيليكس"جوليان أسانج من صديقته ستيلا موريس، داخل سجن يخضع لحراسة مشددة في لندن، في حفل صغير سيحضره 4 ضيوف وشاهدان رسميان وحارسان أمنيان بحسب وكالات أنباء.

وأسانج مطلوب لدى السلطات الأميركية لمحاكمته في 18 تهمة، تتعلق بكشف "ويكيليكس" عن مجموعات ضخمة من السجلات العسكرية الأميركية السرية والبرقيات الدبلوماسية.

ويعد أسانج مهدد في حال محاكمته في الولايات المتحدة بعقوبة بالسجن تصل إلى 175 عاما. وتمثل هذه القضية في رأي مؤيديه اعتداء خطرا للغاية على حرية الإعلام.

من جانبه ينفي الرجل البالغ من العمر 50 عاما،ارتكاب أي مخالفات، علماً أنه محتجز في سجن بيلمارش منذ عام 2019، وكان قبلها متحصنا في سفارة الإكوادور في لندن لمدة 7 سنوات.

وسبق لأسانج وهو استرالي الجنسية أن أنجب إثناء إقامته في سفارة الإكوادور، طفلين من موريس، المحامية التي تصغره بأكثر من 10 سنوات، علما أنه التقى بها عام 2011 عندما بدأت العمل ضمن فريقه القانوني، وبدأت علاقتهما عام 2015

 سيريانيوز  

 

RELATED NEWS
    -

محافظ ريف دمشق يبحث مع مسؤول اممي تأمين المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان

التقى محافظ ريف دمشق، أحمد إبراهيم خليل، يوم الجمعة، رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية غونزالو غابرييل فارغاس يوسا، وبحث معه ضرورة توفير المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان الى سوريا، في ظل تواصل الهجمات الاسرائيلية.