الأخبار المحلية

فرار متزعم عصابة خطف في السويداء من المشفى بعد محاولة القاء القبض عليه

14.04.2019 | 23:10

تمكن "فداء العنداري" احد متزعمي عصابات الخطف بالسويداء الأحد من الفرار من مشفى خاص كان قد دخله اثر اصابته بعدة اعيرة نارية ، وذلك بعد محاصرة عدة فصائل محلية للمشفى في محاولة منها للقبض عليه.

وقالت شبكة السويداء 24 ان "مجموعة فصائل حاصرت مشفى العناية الخاص بمدينة السويداء في محاولة للقبض على المدعو "فداء العنداري"، وبعض مرافقي الأخير أشهروا قنابل يدوية وأسلحة للتصدي لهم داخل المشفى".

وأكد مصدر خاص للشبكة أن "العنداري" نجح بالفرار من المشفى مع مرافقيه، دون وقوع أي صدام حتى اللحظة، حيث بدأت الأوضاع تعود للاستقرار بمحيط المشفى.

وكان العنداري وشقيقه قد اصيبوا بعيارات نارية من قبل مجهولين في مدينة السويداء يوم السبت وتم اسعافهما الى مشفى العناية الخاص في المدينة فيما لم تتدخل الجهات الامنية المختصة لالقاء القبض عليهما.

وكانت عصابة "فداء العنداري" اجبرت الجهات الامنية في شباط الماضي على اطلاق سراح والده المطلوب عصام العنداري  الذي القي القبض عليه على حاجز المسمية على طريق دمشق السويداء وذلك بعد خطف 15 عنصرا بينهم  8 عناصر تابعين لأمن الدولة من حاجز المقوس على طريق الجبل مع سيارة دوشكا وتوجهوا بها مع العناصر إلى منزله.

وتمت في آذار الماضي اقالة رئيس فرع أمن الدولة في السويداء العميد غسان اسماعيل من منصبه على خلفية هذه الحادثة بالاضافة الى أسباب اخرى.

وتشهد محافظة السويداء منذ اعوام حالات خطف مقابل فدى مالية او اطلاق سراح معتقلين لدى الجهات الامنية.

وتطالب الفعاليات الاجتماعية والروحية في السويداء الجهات المختصة بالقضاء على عصابات الخطف التي انتشرت مؤخرا حيث لم يتم الى الان اتخاذ أي اجراء رسمي ضدها .

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.