علوم وتكنولوجيا

تعرف على منظومة صواريخ اس 400

تعرف على منظومة صواريخ اس 400

26.11.2015 | 18:01

تعد منظومة صواريخ "اس- 400" من من انتاج الصناعة العسكرية الروسية, وتعتبر الاكثرَ تطورا في العالم وهي قادرة على التصدي لجميع أنواع الطائرات الحربية, كما تتصف بقدرتها على تدمير كافة انواع الاهداف الجوية، بما في ذلك الصواريخ المجنحة التي تحلق بمحاذاة سطح الارض وطائرات صغيرة الحجم دون طيار وحتى رؤوس مدمرة للصواريخ السائرة بالمسار البالستي بسرعة حتى 5000 متر في الثانية .


وتخصص منظومة "إس – 400" لمكافحة جميع الأهداف الجوية، بما فيها الطائرات والمروحيات والصواريخ المجنحة والصواريخ الباليستية على مدى يبلغ 400 كيلومتر وعلى ارتفاع حتى 27 كيلومترا.


وتتميز المنظومة بقدرتها على تدمير الأهداف الجوية المعادية بمختلف أصنافها (الباليستية والمجنحة) على مسافة 400 كيلومتر, ويصل مدى المنظومة إلى 3,500 كلم وبسرعة 3 أميال بالثانية فضلا عن تمكنها من كشف الطائرات الشبحية بحسب مصادر روسية.


 كما تتميز المنظومة ببعض المواصفات الفنية .. حيث يمكنها تدمير الأهداف الديناميكية الهوائية، مثل طائرات سلاح الجو التكتيكية والاستراتيجية، إضافة إلى مصادر التشويش من طراز “أواكس” والصواريخ المجنحة، حيث أنها تتصف بقدرتها التدميرية الكافية لجميع أنواع الأهداف الجوية، كما أنها تضم عدة مواصفات فنية تكتيكية، منها على سبيل المثال مدى قدرتها فى اكتشاف أهداف على بعد 600 كم، واستطاعتها تدمير أهداف جوية على بعد 400 كلم، كما أن الارتفاع الأقصى لإصابة الهدف يكون على بعد 27 كم، وتصل السرعة القصوى للهدف المدمر 4800 كم فى الساعة.


سيريانيوز
 

دورية مشتركة للجيش النظامي و(قسد) في الدرباسية بالحسكة بحماية روسية

أفادت صحيفة الوطن المحلية عن قيام الجيش النظامي و"قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بتسيير دورية مشتركة في أرياف الدرباسية الحدودية مع تركيا بمحافظة الحسكة وبحماية جوية من الطيران الحربي الروسي، وذلك بعد ايام على تهديدات الرئيس التركي بانشاء منطقة امنة في شمال البلاد بعمق 30 كم.

مسؤول أمريكي​: احتمالية استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتد لسنين طويلة

أعلن مساعد ​وزير الخارجية الأمريكي​، ديفيد هيل، عن أن احتمال استمرارية الشلل السياسي في لبنان كبيرة وقد تمتدّ لسنين طويلة والحكومة ستواجه صعوبة في تنفيذ مهامها، فينما اشار الى ان العقوبات المفروضة على حلفاء حزب الله من خارج الطائفة الشيعية هي  للحد من قوته.