أخبار العالم

نحو 60 قتيلاً و80 مصاباً بهجوم على مسجد شمال سيناء في مصر

24.11.2017 | 15:07

قالت وكالة أنباء (الشرق الأوسط) المصرية، يوم الجمعة، إن 58 قتيلاً 80 مصاباً سقطوا في هجوم استهدف مسجداً شمال سيناء بمصر.

ونقلت الوكالة عن مصدر رسمي دون ان تسمه قوله ان "58 شخصاً قتل وأصيب 80 آخرين بالهجوم".

و ويعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد قليل، اجتماعًا باللجنة الأمنية المصغرة لبحث تداعيات حادث تفجير مسجد بالعريش.

كما أعلنت الرئاسة المصرية الحداد 3 أيام على ضحايا تفجير المسجد.

وكانت وسائل اعلام مصرية قالت في وقت سابق من يوم الجمعة ان "مسلحين اقتحموا مسجد الروضة الكائن في قرية الروضة غرب العريش وفجروا عبوة ناسفة بمحيط المسجد أثناء أداء الصلاة".

كما كان  متحدث باسم وزارة الصحة المصرية خالد مجاهد  قال ان " نحو 30 سيارة إسعاف تقوم بنقل المصابين، حيث تم نقل 70 مصابا إلى مستشفى بئر العبد، و5 مصابين إلى مستشفى العريش العام، مؤكدة انه لا يوجد حالات وفيات حتى الآن.

وتحدثت مصادر إن قوات الأمن أوقفت حركة السير على طريق العريش القنطرة وتم الدفع بسيارات إسعاف لنقل الضحايا.

كما ذكر " اليوم السابع" انه تم اعلان حالة الاستنفار في مستشفيات بئر العبد والعريش بشمال سيناء، استعداد لاستقبال بقية الضحايا.

وتشن قوات الأمن والجيش في مصر حملة عسكرية موسعة في شمال سيناء منذ سنوات، تستهدف القضاء على الجماعات المسلحة في شبه جزيرة سيناء.

وتعرض مسجد السلام في منطقة الهرم في كانون الأول 2016 لتفجير ارهابي أسفر عن سقوط ضحايا، تلاه استهداف كنيسة البطرسية  بالعباسية.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

بعد مقتل مسؤول لبناني..الائتلاف يدين الانتهاكات والاعتقالات بحق اللاجئين السوريين بلبنان

أدان "الائتلاف الوطني" المعارض، يوم الاربعاء، الاعتداءات والانتهاكات والاعتقالات التعسفية بحق اللاجئين السوريين في لبنان، على خلفية مقتل مسؤول حزبي لبناني واعتقال عدد من السوريين المتورطين بهذه الجريمة.

خلال مؤتمر مع المقداد.. عبداللهيان: امريكا مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق

اعلن وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان، خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره فيصل المقداد، اليوم الاثنين، ان الولايات المتحدة الامريكية مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق قبل أيام.