أخبار الرياضة

قرعة ربع نهائي الأبطال : برشلونة يصطدم بمانشستر يونايتيد وقمة انكليزية مرتقبة

15.03.2019 | 19:42

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عن مواجهة نارية تجمع بين برشلونة الاسباني ومانشستر يونايتد الانكليزي في اعادة لنهائي البطولة عامي 2009و2011.

ويشهد الدور ربع النهائي مواجهة انكليزية خالصة بين مانشستر سيتي مع مواطنه توتنهام ، بينما كانت القرعة رحيمة بيوفنتوس الايطالي وليفربول الانكليزي حيث سيواجه الأول اياكس أمستردام الهولندي والثاني بورتو البرتغالي.

وسبق لبرشلونة ومانشستر يونايتيد أن التقيا في نهائي البطولة عامي 2009 و2011 وفاز برشلونة في المرتين ، كما تعتبر مباراة أياكس أمستردام ويوفنتوس اعادة لنهائي البطولة عام 1996 حينما توج يوفنتوس باللقب.

ولم يسبق لتوتنهام ومانشستر سيتي أن التقيا في البطولة الأوروبية ، بينما تبدو كفة ليفربول راجحة لتجاوز عقبة بورتو البرتغالي .

ويتواجد في الدور ربع النهائي 4 أندية إنجليزية وذلك للمرة الأولى  منذ موسم 2008-2009 ، ووقتها توج مانشستر يونايتد باللقب على حساب مواطنه تشلسي.

ومن المقرر أن تقام مباريات الذهاب لربع النهائي يومي 9 و 10 نيسان، ثم الإياب في 16 و17 من الشهر نفسه.

ويلتقي الفائز في برشلونة مع مانشستر يونايتيد مع الفائز من مباراة ليفربول وبورتو في نصف النهائي، فيما سيلتقي الفائز في مباراة يوفنتوس الايطالي وأياكس أمستردام الهولندي مع الفائز في مباراة مانشستر سيتي مع مواطنه توتنهام الانكليزي.

يذكر أن الأندية الاسبانية هيمنت على لقب البطولة في الأعوام الخمسة الأخيرة بواقع أربع ألقاب لريال مدريد ، ولقب وحيد لبرشلونة.

وستقام المباراة النهائية للبطولة على ملعب " واندا ميتروبوليتانو " الخاص بفريق أتلتيكو مدريد في الأول من حزيران المقبل .

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

اين اختفى علي مملوك؟

تم تناقل الاخبار عن موقع فرنسي حول اختفاء علي مملوك المستشار الامني للرئيس او نائب الرئيس للشؤون الامنية واشير الى انه لم يرصد له اي نشاطات مؤخرا..