المنوعات

صحيفة: 60 بالمئة من اللحوم لن تأتي من مصادر حيوانية في عام 2040

13.06.2019 | 20:49

قالت صحيفة الغارديان إن 60 بالمئة من اللحوم المستهلكة لن تأتي من مصادر حيوانية بحلول 2040.

وقالت الصحيفة في تقرير لها أنه "ستتم زراعة حوالي 60 في المائة من اللحوم داخل أحواض أو قد تستبدل بمواد نباتية تبدو كاللحم أو تحمل نفس مذاقه".

وأشار التقرير إلى أن "عددا كبيرا من الأشخاص ينظرون إلى صناعة الثروة الحيوانية على نطاق واسع باعتبارها "شرّ لا بدّ منه" خصوصا مع مزايا استبدال اللحوم المنتجة تقليديا بلحوم نباتية جديدة وأخرى مستزرعة، والتي أمامها مسألة وقت فقط قبل حصولها على حصة كبيرة في الأسواق".

وتشهد الشركات التي تستخدم مكونات نباتية لإنشاء البرغر البديل والبيض المخفوق مثل "بيوند ميت" و"إيمبوسبل فوود" و"جاست فود" نموا سريعا كما تم استثمار مليار دولار في هذه المنتجات النباتية حيث شاركت المؤسسات التي تهيمن على سوق اللحوم التقليدية في هذا الاستثمار بحسب التقرير.

يشار الى ان قيمة صناعة اللحوم التقليدية، التي تضمّ مليارات الحيوانات، تقدر بنحو تريليون دولار سنويا.

سيريانيوز


TAG:

أسماء الأسد تستقبل مجموعة من أهالي السويداء أطلقوا مبادرة تتعلق بضحايا هجوم داعش

استقبلت السيدة أسماء الأسد الثلاثاء مجموعة من أهالي محافظة السويداء أطلقوا مبادرة ذاتية سددوا خلالها كل مستحقات القروض التي أخذها بعض المشاركين معهم ببرنامج مشروعي ممن قضوا في هجوم تنظيم داعش على بعض قرى المحافظة في تموز الماضي.

واشنطن تطلق خطة اقتصادية لتحقيق السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين بتكلفة 50 مليار دولار

أطلقت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء في مؤتمر المنامة في البحرين خطة اقتصادية تبلغ تكلفتها 50 مليار دولار لتحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، فيما يرفض الفلسطينيون هذه الخطة.

60 ألف دولار ثمن الغالون من "الدم الأزرق "

يبلغ ثمن الغالون من ”الدم الأزرق“ المستخرج من دماء سمكة ”سلطعون حذوة الحصان“ المهدد بالانقراض 60 ألف دولار بحسب مانقلت وسائل اعلام عن موقع "بلومبيرغ " الأمريكي.

اليسا لميريام فارس : مصر خط أحمر

عبرت الفنانة اللبنانية أليسا عن رأيها بمواطنتها مريام فارس على خلفية الأزمة التي تواجهها الأخيرة بسبب تصريحاتها حول مصر والتي وصفت بالمسيئة.

تعميم من العدل يطالب بإجراءات تضمن "كرامة" المدرسين في حال رفع شكاوي ضدهم

أصدرت وزارة العدل تعميماَ طالبت فيه المحامين وقضاة النيابة العامة بإجراءات في حال تقديم شكاوى وادعاءات شخصية بحق المعلمين، تضمن احترام المدرس، وذلك عقب كثرة "الشكاوي الكيدية" المرفوعة ضدهم والناجمة عن عملهم الوظيفي، والتي كانت تتطلب استدعائهم بطريقة تنال من كرامتهم..