الأخبار المحلية

السعودية تمنع جمع اموال وتبرعات للسوريين عبر مواقع التواصل ورسائل الجوال الا بترخيص

مدينة الرياض

11.06.2016 | 20:16

منعت وزارة الداخلية السعودية, يوم السبت, جمع تبرعات للسوريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي او رسائل الجوال, الا بعد الحصول على ترخيص, مهددة بالقاء القبض على كل شخص مخالف للانظمة بجمع اموال, وذلك بعد رصدها دعوات مخالفة لجمع التبرعات خلال شهر رمضان .

ونقلت صحيفة (الرياض) السعودية عن المتحدث الأمني للوزارة قوله انه "تم رصد دعوات مخالفة لجمع تبرعات, من قبل اشخاص او كيانات, خلال رمضان عبر مواقع التواصل الاجتماعي ورسائل (SMS), مستغلين بذلك معاناة السوريين , حيث ينشرون أرقام هواتفهم لتعزيز الثقة بهم ويعلنون عن حسابات بنكية لإيداع التبرعات فيها وهو ما يخالف الأنظمة المرعية بالمملكة ومنها نظام مكافحة الإرهاب وتمويله".

وحذر المتحدث الامني جميع المواطنين والمقيمين "من التعامل مع مثل هذه الدعوات المخالفة للنظام، وتوجيه تبرعاتهم المالية مباشرة للجهات المعنية", مهددا "بالقاء القبض على كل من يدعو أو يقوم بجمع التبرعات بدون ترخيص, كما سيتم إبعاد غير السعوديين ممن يرتكبون مخالفة الأنظمة بجمع التبرعات بعد تطبيق العقوبات المقررة نظاماً بحقهم".

وعلقت السعودية منذ بدء الأحداث في سوريا منح التأشيرات للسوريين ومنعتهم من الدخول, إلا أنها فتحت باب تأشيرات الزيارة العائلية.

ويعيش في السعودية قرابة مليوني سوري، معظمهم مقيمون ومستقرون فيها قبل بدء الأزمة، وعمل العديد منهم على استقدام عوائلهم بموجب إقامات “زيارة” لمدة ستة أشهر، تجدد عدة مرات.

سيريانيوز


TAG: