أخبار العالم

لن تحصل على الجنسية في الدنمارك بدون مصافحة

17.01.2019 | 20:10

تعتزم الدنمارك اليوم الخميس اقامة أول مراسم لمنح الجنسية منذ إقرار المصافحة الجديد المثير للجدل الشهر الماضي.

وقالت قناة يورونيوز ان "وزيرة الهجرة والاندماج إنغر ستويبرغ بمصافحة تسعة أشخاص تمت الموافقة على منحهم الجنسية الدنماركية".

ويفرض هذا القانون على من تمت الموافقة على منحهم الجنسية مصافحة المسؤولين في المراسم الرسمية، تحت طائلة إلغاء منحها لمن يرفض بحسب وسائل اعلام.

ويستهدف هذا الاجراء المسلمين على اعتبار أن بعضهم ولاعتبارات دينية يرفض مصافحة الجنس الآخر ويكتفي بحركة مهذبة تقضي برفع اليد إلى الصدر.

وتم في سويسرا رفض منح زوجين الجنسية لنفس السبب كما تم إلغاء منح الجنسية لامرأة جزائرية في فرنسا لأنها رفضت المصافحة كذلك.

وانتقد عمد مدن دنماركية البرلمان لاقراره قانون المصافحة معتبرين انه قام با الخلط بين عادة اجتماعية وقيمة وطنية والمساواة بينهما.

يشار الى ان سياسات الهجرة والاندماج في الدنمارك تجنح أكثر فأكثر نحو اليمين في السنوات الأخيرة، في ظل جو معاد للإسلام حتى من قبل الحركات اليسارية في البلاد، التي تعتبر أن الدين عائق أمام الاندماج وأن بعض المسلمين لا يحترمون القوانين الدنماركية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.