المنوعات

يمكن تخزينه عاما كاملا ... تفاح أمريكي مطور في الأسواق

01.12.2019 | 23:43

باشرت الولايات المتحدة تسويق نوع جديد من التفاح يمكن تخزينه في الثلاجة لمدة عام كامل محتفظا بكامل خصائصه، واستغرق تطوير هذا النوع من التفاح نحو عقدين من الزمن.

وذكرت هيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" أن المزارعين في واشنطن يملكون حقا حصريا لإنتاج هذا النوع من التفاح لمدة 10 أعوام المقبلة ، علما أن قوانين براءة الاختراع الصارمة لا تسمح بغرسه في مناطق أخرى من البلاد.

وكلفت عملية تسويق هذا النوع من التفاح مبلغ 10 ملايين دولار،ويحتاج الأمر من المزارع 3 أعوام حتى تبدأ أشجاره في إنتاج الثمار.

وقالت كيت إيفانز، التي شاركت في الإشراف على برنامج التهجين في جامعة واشنطن: "إنه تفاح مقرمش، ومتماسك نسبيا، وفيه توازن بين الحلاوة والحموضة".

وبدأ العمل على تطوير التفاح الجديد عام 1997 وكانت جامعة واشنطن أول من أنتج هذا النوع.

يذكر أن التفاح يعد أكثر الفواكه مبيعا في الولايات المتحدة بعد الموز ، فيما تعد واشنطن أكبر مورد للتفاح لكل أنواعه الشهيرة مثل الذهبي والأحمر، وتنتج ثلثي التفاح الأمريكي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.