علوم وتكنولوجيا

"غوغل" تطرح أول تحديث للنسخة التجريبية من Android N

Android N

18.03.2016 | 17:41

أطلقت "غوغل" أول تحديث هوائي  لسد بعض الثغرات في النسخة التجريبية من نظام Android N بعد حوالي أسبوع واحد من الإعلان الرسميّ على إطلاق النسخة التجريبية.

 

ووفقاً لموقع androidpolice، فإن التحديث الجديد الذي يبلغ حجمه حوالي 30 ميغابايت، يتضمن إصلاحًا لبعض الثغرات البرمجية NCP56W بالنسبة لهواتف Nexus 6P و Nexus 5X، و NCP56X بالنسبة للحاسب اللوحيّ Nexus 9، NCP56R بالنسبة لجهاز Nexus Player.

 

ورغم أن التحديث جاء لحل بعض الثغرات، إلا أنه سبب مشاكلاً لدى البعض، حيث ظهرت لبعض المستخدمين مشكلة عدم استجابة حساس البصمة لفتح قفل الهاتف الذكي.

 

ويتيح التحديث الجديد للمستخدمين الذين قاموا بتنصيب الصورة المصنعية الخاصة بنسخة Android N بالحصول عليه، حتى لو لم يشتركوا ببرنامج المطورين الخاص بالنظام المقبل.
 

وأتاحت "غوغل" نسخة المعاينة الأولى من "آندرويدN " للمطورين  منذ حوالي اسبوعين، وبات من الممكن الحصول عليها  عبر الدخول إلى https://www.google.com/android/beta.

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.