الاخبار السياسية

روسيا تصف هجمات تركيا على شمال سوريا بـ"الفوضى المطلقة"

17.02.2016 | 10:59

وصفت وزارة الخارجية الروسية، الأربعاء، هجمات المدفعية التركية على شمال سوريا بـ"الفوضى المطلقة".

وأوضحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا أن "ما يحدث على الحدود التركية السورية الآن فوضى مطلقة." مضيفة "تركيا تقصف مناطق عبر الحدود وتنقل أموالا وأشخاصا وإمدادات هناك."

وكانت روسيا طلبت من مجلس الأمن, الاثنين, مناقشة قصف تركيا مناطق في شمال سوريا، وتحديداً هجماتها ضد قوات كردية, مشيرة الى انها تدعم بحث هذه المسألة في المجلس لإعطاء تقييم دقيق "للاستفزازات" التركية التي تشكل "تهديدا للسلم والأمن في منطقة الشرق الأوسط".

وأعرب أعضاء مجلس الأمن, يوم الثلاثاء, خلال جلسة مغلقة عقدت بطلب من روسيا, عن "القلق" من القصف التركي على مقاتلين اكراد شمال سوريا, حيث اتفقوا على مطالبتها "باحترام القانون الدولي".

وتلاحق أنقرة المقاتلين الأكراد داخل سوريا "خوفا من تمددهم", حيث لا تزال عمليات القصف التركي على مواقعهم مستمرة, ردا على ماقالت أنقرة إنه إطلاق نار من الأراضي السورية, حيث حذرت تركيا مقاتلين أكرادا بأنهم سيواجهون "أعنف رد" إذا حاولوا السيطرة على بلدة إعزاز قرب حدودها, كما أشارت إلى أنها قد تطلق عملية برية ضد داعش بسوريا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.