الجيش الليبي: طائرات تابعة لـ"أجنحة الشام" نقلت مرتزقة سوريين الى ليبيا

اعلن الجيش الليبي، يوم الجمعة، انه تم رصد عشرات رحلات الطيران التابعة لشركة "اجنحة الشام"، نقلت "مرتزقة" سوريين من سوريا الى ليبيا، ، لدعم قوات خليفة حفتر.

اعلن الجيش الليبي، يوم الجمعة، انه تم رصد عشرات رحلات الطيران التابعة لشركة "اجنحة الشام"، نقلت "مرتزقة" سوريين من سوريا الى ليبيا،  ، لدعم قوات خليفة حفتر.

وذكر المركز الإعلامي لـ"عملية بركان الغضب"، التابعة للجيش الليبي، في تغريدات عبر حسابه التويتر،  ان عدد الرحلات التي تم رصدها بلغ67 رحلة طيران لـ"اجنحة الشام".

واشار المركز الى ان طائرات "اجنحة الشام"  أقلعت من مطاري دمشق وقاعدة حميميم العسكرية بريف اللاذقية، وهبطت بمطار بنينا في بنغازي، لافتا إلى أنه غالباً ما يتم إخفاء مسار الطائرة من الرادار بمجرد دخولها لأجواء ليبيا.

وكان  الجيش الليبي اعلن اواخر العام الماضي، ان طائرة تابعة لـ"اجنحة الشام" على متنها "مرتزقة" سوريون هبطت في مدينة بنغازي الليبية، لدعم قوات خليفة حفتر.

وكانت حكومة "الوفاق" الليبية اعنت في شهر اذار 2020، ان النظام السوري سير رحلات جوية الى مدينة بنغازي، تنقل مقاتلين ، لدعم قوات حفتر.

وتركيا وروسيا هما القوتان الرئيسيتان الفاعلتان في الصراع الليبي، حيث تؤيد كل منهما أحد الطرفين، وتدعم روسيا قوات حفتر في حين تساعد تركيا حكومة "الوفاق الوطني"، ومقرها طرابلس.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close