الأخبار المحلية

النظامي يواصل تقدمه جنوب دمشق ويفصل الحجر الاسود عن مخيم اليرموك

03.05.2018 | 14:15

واصل الجيش النظامي، يوم الخميس، تقدمه في منطقة الحجر الأسود جنوب دمشق، حيث تمكن من فصل المنطقة عن مخيم اليرموك، وذلك في إطار عملياته العسكرية التي يشنها ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).

وذكرت وكالة الانباء (سانا) أن " وحدات الجيش حققت تقدماً جديداً في ملاحقتها للمجموعات المسلحة، حيث سيطرت على عدد من كتل الأبنية بمنطقة الحجر الأسود".

وبحسب الوكالة، فان "وحدات الجيش النظامي قطعت خطوط إمداد التنظيمات المسلحة في الحجر الأسود عبر فصل الحي إلى قسمين شمالي وجنوبي ".

من جهتها، أفادت مصادر مؤيدة، عبر صفحات التواصل الاجتماعي، ان طيران النظامي شن غارات على مواقع مسلحين في الحجر الاسود،  وسط معارك في محور المنطقة.

واضافت المصادر ان الجيش النظامي احكم سيطرته على مشفى يونس ومقسم الهاتف ومدرسة منيف العاندي شرق منطقة الحجر الاسود، وعلى مساحة واسعة من الكتل السكنية في القسم الغربي من الحجر، بعد مواجهات مع "داعش".

واشارت المصادر الى ان الجيش النظامي فصل منطقة الحجر الاسود عن مخيم اليرموك جنوب دمشق ، بعد تقدمه من مواقعه في جامع منيف العائدي باتجاه مدرسة مثقال حسن بركة.

من جانبه، أعلن "الاعلام الحربي"، التابع لحزب الله، ان الجيش النظامي واصل عملياته في جنوب دمشق، وسيطر على مدرسة منيف العاندي و على مساحة واسعة من الكتل السكنية في القسم الغربي من الحجر الاسود.

وجاء تقدم الجيش النظامي بعد أيام على التوصل لاتفاق في مخيم اليرموك بين المجموعات الإرهابية والسلطات السورية، يقضي بخروج مسلحي المخيم إلى إدلب ، حيث بدأ تنفيذه صباح الاثنين.

وكان مصدر عسكري اعلن، يوم السبت، أن وحدات من الجيش استعادت السيطرة على أحياء الماذنية والقدم والعسالي والجورة بريف دمشق الجنوبي، مشيراً إلى مواصلة عمليات الجيش ضد التنظيمات الإرهابية في الحجر الأسود ومحيطه.

ويتواجد تنظيم "داعش" بالإضافة إلى تنظيمات مسلحة أخرى في جنوب دمشق في مناطق يحاصرها الجيش النظامي وفصائل فلسطينية أخرى

 سيريانيوز


TAG: