الأخبار المحلية

مقتل امرأتين واصابة 8 بجروح بقذائف على نبل والزهراء بريف حلب

04.09.2016 | 11:39

سقط قتلى وجرحى, يوم الاحد, جراء سقوط عدة قذائف صاروخية على بلدتي نبل والزهراء بريف حلب الشمالي.

وأعلنت وكالة الانباء الرسمية (ساتا) عن "مقتل امراتين وإصابة 8 أشخاص بجروح  جراء سقوط قذائف صاروخية على بلدتي نبل والزهراء بريف حلب الشمالي".

بدورها, ذكرت مصادر مؤيدة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان ضحايا معظمهم نساء واطفال سقطوا اثر سقوط عشرات القذائف الصاروخية على الأحياء في بلدتي نبل و الزهراء في ريف حلب الشمالي.

من جانبها, اشارت مصادر معارضة الى ان فصائل معارضة استهدفت مواقع للقوات النظامية في بلدتي نبل والزهراء بالقذائف الصاروخية.

وجاءت الحادثة  بعد ساعات من سقوط قتلى وجرحى جراء سقوط قذائف صاروخية أحياءصلاح الدين والزهراء والأكرمية في حلب, بحسب سانا.

وتمكن الجيش النظامي مؤخرا من فتح طريق عسكري إلى بلدتي نبل والزهراء بريف حلب، بعد سيطرته على بلدة معرستة خان، ليفك حصارا دام أكثر من 3 سنوات على البلدتين المواليتين.

وتعرضت البلدتين في الفترة الاخيرة لسقوط قذائف هاون وصاروخية, ماادى الى سقوط قتلى وجرحى وحدوث اضرار مادية.

وتشهد عدة مناطق واحياء بحلب وريفها تصعيدا في اعمال القصف, وسط معارك بين اطراف النزاع,ما يؤدي الى سقوط قتلى وجرحى ودمار في المباني, لاسيما بعدما حققت فصائل معارضة بعض المكاسب في قتالها ضد الجيش النظامي جنوب حلب وسط مناشدات دولية بوقف العنف في حلب, ودعوات اممية بانشاء هدنة انسانية مدتها 48 ساعة.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.