أخبار الرياضة

التعادل يحسم موقعة انتر ميلان حامل اللقب والمتصدر أمام نابولي يالدوري الايطالي

انتر ميلان

13.02.2022 | 15:42

انتهت الموقعة المرتقبة بين إنتر حامل اللقب والمتصدر ومضيفه نابولي بالتعادل 1-1 السبت في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، ما فتح الباب أمام ميلان لاقتناص الزعامة من جاره شرط فوزه الأحد على ضيفه سمبدوريا.

وبعد خسارته الدراماتيكية في المرحلة الماضية أمام جاره ميلان 1-2 في مباراة كان متقدماً خلالها حتى ربع الساعة الأخير قبل أن تهتز شباكه بهدفين في غضون ثلاث دقائق بطلهما الفرنسي أوليفييه جيرو، يجد إنتر نفسه مهدداً بالتنازل عن الصدارة بعد اكتفائه السبت بهذا التعادل مع مضيفه نابولي الذي لم يستثمر أفضليته وفرصه في هذه الموقعة لكي يخطف لنفسه الصدارة من "نيراتسوري".

وبقي الفارق بين حامل اللقب ونابولي نقطة واحدة (54 مقابل 53) على أمل أن يسديه سمبدوريا خدمة مستبعدة منطقياً بفوزه على ميلان الأحد في "سان سيرو".

صحيح أن إنتر استعاد توازنه سريعاً بعد السقوط في الدربي ببلوغه نصف نهائي الكأس على حساب روما (2-صفر)، لكنه واجه مهمة شاقة السبت على ملعب "دييغو أرماندو مارادونا" ضد فريق قادم من أربعة انتصارات متتالية.

ويأتي هذا التعادل المخيب للطرفين قبل أسبوع حافل لهما، إذ أن إنتر مدعو لمواجهة ليفربول الإنكليزي الأربعاء على أرضه في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال، فيما يسافر نابولي الى إسبانيا للقاء برشلونة الخميس في الدور الإقصائي الفاصل لمسابقة "يوروبا ليغ".

وفي العاصمة، وضع لاتسيو خلفه خيبة الهزيمة المذلة التي تلقاها في منتصف الأسبوع على يد ميلان برباعية نظيفة في ربع نهائي الكأس، وبقى في الصراع على المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه الكبير على ضيفه بولونيا 3-صفر.

والأهم أنه مهد الطريق أمام نادي العاصمة لحصد النقاط الثلاث، رافعاً رصيده الى 42 في المركز السادس بفارق ثلاث نقاط خلف يوفنتوس صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل الى دوري الأبطال والذي يلتقي الأحد مع مضيفه أتالانتا الخامس بفارق نقطة أمام لاتسيو.

وفي المقابل، تجمد رصيد بولونيا عند 28 نقطة بتلقيه الهزيمة الثانية عشرة للموسم.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.