أخبار العالم

السلطات الاندونيسية تعيد اطلاق انذار من موجات تسونامي جديدة

28.12.2018 | 00:59

أصدرت السلطات الإندونيسية  الخميس تحذيرات جديدة من احتمال وقوع أمواج تسونامي مع استمرار وقوع ثورانات في بركان أناك كراكاتاو, وذلك بعد امواج التسونامي التي ضربت جزيرتي جاوا وسومطرة.

وقالت مصادر اعلامية ان السلطات الجيولوجية رفعت مستوى التحذير من بركان أناك كراكاتاو إلى ثاني أعلى درجة على مقياس مكون من أربع درجات, وأصدرت تحذيرات جديدة من احتمال وقوع أمواج تسونامي مع استمرار وقوع الثورانات".

وضربت أمواج التسونامي مضيق سوندا الواقع بين جزيرتي جاوا وسومطرة يوم السبت الماضي مما تسبب بمقتل نحو 430 شخصا فيما لا يزال 159 آخرون في عداد المفقودين.

وتتعرض إندونيسيا لزلازل مدمرة تؤدي إلى خسائر مادية وبشرية كبيرة، ويتبع تلك الزلازل موجات بحرية عاتية (تسونامي) تؤدي إلى تدمير المناطق التي تصل إليها على شواطئ البلاد.

 وتشكل اندونيسيا جزء من ما يسمى بـ"حلقة النار" في المحيط الهادئ، حيث تقع في هذه المنطقة من العالم الطبقات الأرضية الأكثر نشاطا، والتي يتحرك بعضها بسرعة 7 سم سنويا.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.