الأخبار المحلية

إيران تشن هجوما صاروخيا على اهداف في البوكمال ردا على هجوم الأهواز

01.10.2018 | 08:29

أعلن الحرس الثوري الإيراني الاثنين، استهدافه "جماعات إرهابية" في شرق الفرات بسوريا بصواريخ باليستية وذلك انتقاما لهجوم الأهواز.

وقال الحرس الثوري، في بيان له, إن "الهجوم أسفر عن مقتل وجرح قياديين وعناصر في تلك المجموعات", مشيرا إلى ان "العملية نفذت الساعة الثانية بعد منتصف الليل بالتوقيت المحلي، بصواريخ باليستية "أرض-أرض" من طراز "ذو الفقار" مداها 700 كم و "قيام" مداها 800 كم".

وتم اطلاق الصواريخ من مدينة كرمانشاه غربي ايران وأصابت أهدافها بدقة في مدينة البوكمال شرق الفرات بعد عبورها أجواء مدينة تكريت العراقية.

وخلّف هجوم شنه مسلحون في 22 الشهر الجاري، استهدف عرضا عسكريا في مدينة الأهواز جنوب غربي إيران، عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحرس الثوري الإيراني والمدنيين.

وكانت ايران قصف بـ 6 صواريخ بالستية في حزيران عام 2017، مواقع لتنظيم "داعش"، في منطقة دير الزور, وذلك ردا على هجوم استهدف البرلمان الايراني وضريح الخميني.

 

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.