الأخبار المحلية

المكاتب القنصلية في المحافظات تقتصر عملها على إنجاز الوثائق القادمة من الخارج بسبب كورونا

18.03.2020 | 17:10

اعلنت وزارة الخارجية عن اتخاذ اجراءات للتخفيف من التجمعات بسبب فيروس كورونا المستجد من خلال اقتصار عمل الإدارة القنصلية على إنجاز الوثائق والوكالات الواردة من الخارج والمعدة للاستعمال داخل سورية.

وقالت وزارة الخارجية على حسابها على الفيسبوك إن "العمل في الإدارة القنصلية بالوزارة ومكاتبها في المحافظات سيقتصر على إنجاز الوثائق والوكالات الواردة من الخارج والمعدة للاستعمال داخل سورية والوثائق المتعلقة بالفواتير التجارية حتى 15-4-2020".

واضافت الخارجية أن "هذا الإجراء هو تنفيذ للإجراءات التي اتخذتها الحكومة للتصدي لفيروس كورونا والتخفيف من التجمعات حرصاً على سلامة المواطنين".

وكانت الحكومة قررت الثلاثاء إغلاق مراكز خدمة المواطن في كل المحافظات والمتنزهات الشعبية والحدائق العامة ودور السينما والمسارح والنوادي والملاهي الليلية وصالات المناسبات للأفراح والعزاء في اطار استكمال الإجراءات لمواجهة فيروس كورونا.

وكانت الحكومة اعلنت يوم الجمعة الماضي سلسلة من الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا وهي تعليق الدوام في الجامعات والمدارس والمعاهد التقانية العامة والخاصة لدى كل الوزارات والجهات المعنية ابتداء من 14-3 ولغاية الخميس الموافق 2-4 واتخاذ الإجراءات اللازمة لتعقيم وحدات السكن الجامعي بما يضمن توافر شروط الإقامة الصحية للطلاب وتخفيض حجم العاملين في مؤسسات القطاع العام الإداري إلى حدود 40 بالمئة.

واعلنت وزارة الصحة السورية عدة مرات انه لم يتم تسجيل اية حالة مؤكدة للاصابة بالفيروس في البلاد، عقب توارد أنباء عن حدوث حالات اصابة نتيجة المرض.

وتسبب فيروس "كورونا" الذي انتشر في كافة انحاء العالم، بشلل تام في مختلف المجالات، مع اتخاذ تدابير دولية صارمة لاحتواء الوباء، مع ازدياد حالات الضحايا بشكل يومي بعد إصابتهم بهذا الفيروس.

سيريانيوز


TAG: