أخبار العالم

"علب السجائر" تفجر أعمال شغب واحتجاجات في الرمثا الأردنية

24.08.2019 | 22:44

شهدت مدينة الرمثا الاردنية، مساء الجمعة،  احتجاجات واعمال شغب تنديداَ بقرارات الحكومة الاردنية حول “علب السجائر ”، و”التضييق على المسافرين” عبر مركز حدود جابر.

وتناقلت وسائل اعلام تصريحات مصدر امني اردني ان مجموعة من الأشخاص قاموا باغلاق أحد الطرق في الرمثا ، احتجاجا على "اجراءات الحدود" مشيرا الى أن "الأجهزة الأمنية تتعامل مع الحادثة".

وأقدم عدد من المحتجين على اشعال الاطارات المطاطية ، واغلاق الشوارع بالحجارة في مدينة الرمثا، بحسب مانقتله وسائل الاعلام عن شهود عيان.

وجاءت التطورات على خلفية قرار اصدرته الحكومة الأردنية حددت بموجبه كميات السجائر التي يمكن للمسافر ادخالها معه الى البلاد، عبر المعابر الحدودية بـ"كروز واحد".

واعتبرت الحكومة الاردنية ان ادخال اكثر من "كروز سجائر واحد" يعتبر "مهرباَ"، مع تطبيق لإجراءات القانونية بما فيها "حجز السيارة".

وتأتي قرارات الحكومة الأردنية بحسب مراقبين ضمن إجراءات "للحد من عمليات تهريب السجائر" من مركز جابر الحدودي مع سوريا، بعدما زادت في الآونة الأخيرة وأثرت سلبيا على المنافسة في السوق المحلية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

8 دقائق مضبوطة.. دلالات خطاب الأسد الأخير؟

ظهر الرئيس بشار الاسد يوم الاثنين في خطاب متلفز موجه إلى جمهوره حول "الانتصارات" التي حققها الجيش السوري وحلفائه في حلب مؤخرا والتي أنهت تواجد الفصائل المسلحة في غربي المدينة وأنهت معها سنوات طويلة من معاناة الأهالي هناك.

ماذا يفعل جورج وسوف في قطر؟

كشفت تقارير اعلامية أن الفنان السوري، جورج وسوف قام بزيارة خاصة في قطر، للقاء ابنته "عيون" التي رزق بها من طليقته، بطلة سباقات الرالي القطرية، الأردنية الجنسية ندى زيدان.