أخبار العالم

"علب السجائر" تفجر أعمال شغب واحتجاجات في الرمثا الأردنية

24.08.2019 | 22:44

شهدت مدينة الرمثا الاردنية، مساء الجمعة،  احتجاجات واعمال شغب تنديداَ بقرارات الحكومة الاردنية حول “علب السجائر ”، و”التضييق على المسافرين” عبر مركز حدود جابر.

وتناقلت وسائل اعلام تصريحات مصدر امني اردني ان مجموعة من الأشخاص قاموا باغلاق أحد الطرق في الرمثا ، احتجاجا على "اجراءات الحدود" مشيرا الى أن "الأجهزة الأمنية تتعامل مع الحادثة".

وأقدم عدد من المحتجين على اشعال الاطارات المطاطية ، واغلاق الشوارع بالحجارة في مدينة الرمثا، بحسب مانقتله وسائل الاعلام عن شهود عيان.

وجاءت التطورات على خلفية قرار اصدرته الحكومة الأردنية حددت بموجبه كميات السجائر التي يمكن للمسافر ادخالها معه الى البلاد، عبر المعابر الحدودية بـ"كروز واحد".

واعتبرت الحكومة الاردنية ان ادخال اكثر من "كروز سجائر واحد" يعتبر "مهرباَ"، مع تطبيق لإجراءات القانونية بما فيها "حجز السيارة".

وتأتي قرارات الحكومة الأردنية بحسب مراقبين ضمن إجراءات "للحد من عمليات تهريب السجائر" من مركز جابر الحدودي مع سوريا، بعدما زادت في الآونة الأخيرة وأثرت سلبيا على المنافسة في السوق المحلية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .