الاخبار السياسية

مفوضة حقوق الأطفال بروسيا تزور سوريا وتلتقي بالأسد

05.09.2019 | 13:57

التقت مفوضة حقوق الأطفال في روسيا، آنا كوزنيتسوفا، يوم الخميس، بالرئيس بشار الأسد، خلال زيارتها إلى دمشق التي تهدف لمناقشة أوضاع الأطفال في سوريا .

ونقلت وسائل إعلام روسية بيان صادر عن مفوضية حقوق الإنسان في روسيا ، إن المسؤولة الروسية تعقد في الوقت الحالي اجتماعاَ مع الرئيس بشار الأسد.

 ولم يتطرق البيان إلى المواضيع التي سيتناولها الطرفان في هذا الاجتماع.

وكان نائب وزير الخارجية فيصل مقداد أجرى في وقت سابق، اجتماعا مع كوزنيتسوفا في دمشق.

وبحسب وسائل اعلام روسية ، فان الهدف من زيارة المسؤولة الروسية الى دمشق، هي مناقشة مسائل تتعلق بوضع الأطفال في سوريا وحماية حقوقهم.

وسبق ان أشارت كوزنتسوفا  في تصريحات سابقة، الى ان  روسيا تعتزم معرفة عدد الأطفال الروس الموجودين في الأراضي السورية الخارجة عن سيطرة النظام..

وتجري روسيا مفاوضات مع سوريا، بشأن إعادة الأطفال الروس خاصة الأيتام من هذا البلد إلى بلادهم.

سيريانيوز


TAG:

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .