الاخبار السياسية

مفوضة حقوق الأطفال بروسيا تزور سوريا وتلتقي بالأسد

05.09.2019 | 13:57

التقت مفوضة حقوق الأطفال في روسيا، آنا كوزنيتسوفا، يوم الخميس، بالرئيس بشار الأسد، خلال زيارتها إلى دمشق التي تهدف لمناقشة أوضاع الأطفال في سوريا .

ونقلت وسائل إعلام روسية بيان صادر عن مفوضية حقوق الإنسان في روسيا ، إن المسؤولة الروسية تعقد في الوقت الحالي اجتماعاَ مع الرئيس بشار الأسد.

 ولم يتطرق البيان إلى المواضيع التي سيتناولها الطرفان في هذا الاجتماع.

وكان نائب وزير الخارجية فيصل مقداد أجرى في وقت سابق، اجتماعا مع كوزنيتسوفا في دمشق.

وبحسب وسائل اعلام روسية ، فان الهدف من زيارة المسؤولة الروسية الى دمشق، هي مناقشة مسائل تتعلق بوضع الأطفال في سوريا وحماية حقوقهم.

وسبق ان أشارت كوزنتسوفا  في تصريحات سابقة، الى ان  روسيا تعتزم معرفة عدد الأطفال الروس الموجودين في الأراضي السورية الخارجة عن سيطرة النظام..

وتجري روسيا مفاوضات مع سوريا، بشأن إعادة الأطفال الروس خاصة الأيتام من هذا البلد إلى بلادهم.

سيريانيوز


TAG:

القيادة العامة: إنجازات نوعية للجيش أسهمت بوصل ريفي إدلب وحماه وجبل الزاوية بسهل الغاب

أعلنت القيادة العامة للجيش النظامي تحقيق إنجازات نوعية في ريف ادلب مشيرة إلى أن المنطقة التي تمت السيطرة عليها شكلت حلقة وصل بين جبل شحشبو وسهل الغاب من جهة كما أنها تصل بين ريفي حماة وإدلب وبين جبل الزاوية وجبل الأربعين مع سهل الغاب من جهة ثانية.

انتشار "الكورونا" في 6 دول جديدة.. وحالات الوفاة تقفز إلى ألفين و762 على مستوى العالم

انتشر فيروس "كورونا" في الجزائر واليونان والنمسا وكرواتيا وسويسرا والبرازيل، حيث تم تسجيل اول حالات اصابة في هذه الدول، في وقت اعلنت الصحة العالمية ان عدد وفيات الفيروس على مستوى العالم بلغ أكثر من ألفين و700 شخصاً.

اردوغان يعترف بمقتل جنديين تركيين في ليبيا

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يوم الثلاثاء ان جنديين تركيين قتلا في ليبيا وذلك في الصراع الدائر بين حكومة الوفاق بقيادة فايز السراج والجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.