أخبار الرياضة

غداة تفجير اسطنبول.. "تحذيرات أمنية" تلغي "ديربي"الدوري التركي

الدوري التركي

20.03.2016 | 19:06

افادت محطة "سي ان ان ترك" ان أن تركيا ألغت مباراة كرة قدم بين ناديي "فناربخشه" و"غلطة سراي" كان مقرر اجراءها يوم الاحد، بسبب "تحذيرات أمنية"، وذلك غداة تفجير انتحاري وسط اسطنبول أوقع قتلى وجرحى.

وأوضحت المحطة أن "مباراة القمة" التي كان من المقرر أن تجري اليوم  تأجلت الى موعد لاحق وتم اخلاء الملعب من الجماهير، بعدما قال مكتب محافظ اسطنبول إن السلطات اتخذت قرارها بناءاً على "معلومات استخباراتية خطيرة" حصلت عليها بشأن "تهديد أمني محتمل".

ويأتي إلغاء المباراة التي كانت مقررة الساعة 8 مساء بالتوقيت المحلي  بعد يوم من تفجير انتحاري في اسطنبول أسفر عن مقتل أربع اشخاص يالاضافة إلى  منفذ الهجوم، وإصابة 36 شخصًا، بينهم 24 يحملون جنسيات أجنبية، نقلا عن وزير الصحة التركي ومحافظ إسطنبول.

يشار الى أن تركيا تشهد حالة إنذار قصوى بعد هجمات عدة تعرضت لها البلاد، منها تفجير انقرة في 17 شباط الماضي  الذي أوقع  28 قتيلا، و61 مصاب، وكان التفجير الاكثر دموية  وقع على اراضيها واسفر عن مقتل 103 قتلى في 10 من شهر تشرين الاول الماضي امام محطة انقرة المركزية وحملت الحكومة التركية مسؤوليته لتنظيم "الدولة الاسلامية" (داعش).

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.