أخبار العالم

ترامب يقيل مستشاره للأمن القومي جون بولتون من منصبه

10.09.2019 | 19:35

اقال الرئيس الامريكي دونالد ترامب يوم الثلاثاء مستشار الامن القومي الامريكي جون بولتون بسبب الخلاف بين الجانبين بشان اقتراحات الاخير.

وقال ترامب في تغريدات له على توتير "أبلغت مستشار الأمن القومي جون بولتون، أن خدماته لم تعد مطلوبة في البيت الأبيض..  اختلف بشدة مع العديد من اقتراحات بولتون، كما فعل آخرون في إدارته".

I informed John Bolton last night that his services are no longer needed at the White House. I disagreed strongly with many of his suggestions, as did others in the Administration, and therefore....

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) September 10, 2019

واضاف "سألت جون عن استقالته، التي أعطيت لي هذا الصباح.. أشكر جون جزيل الشكر على خدمته.. سأقوم بتعيين مستشار جديد للأمن القومي الأسبوع المقبل".

....I asked John for his resignation, which was given to me this morning. I thank John very much for his service. I will be naming a new National Security Advisor next week.

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) September 10, 2019

وكان ترامب اعلن في اواخر اذار 2018 تعيين المحافظ المتشدد جون بولتون مسشتارا جديدا للأمن القومي خلفا لإتش آر مكماستر.

ويعد بولتون أحد قادة "الصقور" في إدارة جورج دبليو بوش وهو من أشد المعارضين للاتفاق النووي الإيراني.

سيريانيوز


TAG:

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .

ترامب يأمر بتشديد العقوبات على ايران

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه أمر بفرض عقوبات اضافية على إيران، في ظل تصاعد التوتر بين البلدين لاسيما بعد الهجمات التي استهدفت منشآت نفطية في السعودية السبت الماضي.