أخبار العالم

مع ازدياد اعداد المهاجرين فيها..اليونان تطلب مساعدة اوروبية لاستقبال مئة الف لاجىء على اراضيها

ارشيفية

01.03.2016 | 20:07

أعلنت الحكومة اليونانية, يوم الثلاثاء, انها طلبت من الاتحاد الاوروبي  الحصول على مساعدة من اجل استقبال مئة الف لاجىء على اراضيها, مع ازدياد  اعداد المهاجرين في هذا البلد, الذين وصلوا الى 23 الف لاجئ.


وقالت المتحدثة باسم الحكومة اليونانية ألغا جيروفاسيلي, خلال لقائها اليومي مع الصحافيين, الى ان "اليونان في اطار هذه الخطة بحاجة لـ480 مليون يورو, لافتة الى "وجود 23 الف لاجىء ومهاجر في البلاد حاليا".


واضافت المتحدثة اليونانية ان "اليونان لا يمكنها  التعامل مع مجمل اللاجئين الذين يصلون, مؤكدة ان "الحكومة سوف تلجأ الى اية وسيلة دبلوماسية ممكنة من اجل التوصل الى افضل حل لادارة تدفق المهاجرين".


وأعلنت اليونان, منذ ايام, أن أكثر من 5 الاف شخص عالقون في مخيم ايدوميني على الحدود الشمالية مع مقدونيا، على خلفية قرار عدد من الدول تحديد عدد المهاجرين الذين يمكنهم العبور في أراضيها, قبل ان تبدي قلقها من ارتفاع عدد المهاجرين غير الشرعيين الذين تقطعت بهم السبل على أراضيها، إلى 70 ألفاً في آذار المقبل, بسبب الحصص الجديدة التي فرضتها دول البلقان لعبورهم أراضيها.


وتعتبر اليونان وتركيا و إيطاليا من أهم دول العبور بالنسبة للمهاجر غير الشرعي حيث يصل إليها عن طريق القوارب المطاطية (البلم) من تركيا أو قوارب يقال أنها "سياحية" ولكن بأسعار أعلى, ومن ثم الخروج منها إما سيراً على الأقدام أو جواً أو بحراً.


وتشير أحدث الأرقام الصادرة عن اليونان إلى أن العدد الإجمالي للاجئين والمهاجرين الذين عبروا البحر المتوسط هذا العام بلغ حوالي 264,500 شخص من بينهم 158,456 شخصاً إلى اليونان وحوالي 104,000 شخص إلى إيطاليا و1,953 شخصاً إلى إسبانيا و94 شخصاً إلى مالطا.


سيريانيوز