أخبار العالم

لافروف: هناك تقدم حقيقي في محادثات الملف النووي الإيراني

14.01.2022 | 14:58

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف  الجمعة ان هناك تقدما حقيقيا في موضوع استعادة خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني".


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وأضاف لافروف في مؤتمر صحفي انه "فيما يتعلق بالبرنامج النووي الإيراني، ما زلت أتخذ موقفا أكثر واقعية، هناك تقدم حقيقي، وهناك رغبة حقيقية، في المقام الأول بين إيران والولايات المتحدة، لفهم مخاوف محددة، لفهم كيف يمكن أخذ هذه المخاوف في الاعتبار في حزمة مشتركة، يمكن أن يكون هذا مجرد حزمة حل، مثل الاتفاق النووي نفسه، كان حلاً شاملاً".

وشدد لافروف على أن "موسكو تتوقع التوصل إلى الاتفاق"، موضحا انه "من المهم أن تكون إيران واقعية وأن تتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وألا يحاول المفاوضون الغربيون خلق توتر نفسي".

يشار إلى ان فيينا تشهد محادثات بشأن الاتفاق النووي الإيراني الذي تم التوصل اليه في عام 2015 وانسحبت منه الولايات المتحدة في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب.

 

سيريانيوز


TAG:

على طاولة الحكومة.. تنشيط العملية الانتاجية وتطوير عمل الجمارك وفرز خريجي الكليات التطبيقية

ناقش مجلس الوزراء بشكل موسع واقع العملية الإنتاجية وحركة النشاط الاقتصادي والسياسة النقدية والمالية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي وتسهيل التعاملات التجارية.

روسيا: هدف تقرير منظمة الكيماوي عن هجوم دوما هو تبرير للعدوان الغربي على سوريا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الهدف من التقرير الذي أصده فريق التحقيق التابع لمنظمة حظر الاسلحة الكيماوية والذي يتهم من خلاله النظام السوري بشن هجوم كيماوي على دوما عام 2018، هو تبرير" العدوان الغربي" على سوريا.