أخبار العالم

بعد تفجير جدة..ضحايا في 3 هجمات انتحارية تستهدف المدينة المنورة والقطيف بالسعودية

04.07.2016 | 21:20

سقط ضحايا, يوم الاثنين, بتفجير انتحاري  وقع في محيط الحرم النبوي بالمدينة المنورة, بالتزامن مع تفجيرين انتحاريين قرب احد المساجد في مدينة القطيف شرق المملكة.

وذكرت  وسائل اعلام سعودية أن "تفجيرا انتحاريا بحزام ناسف استهدف موقفا للسيارات في محيط الحرم النبوي بالمدينة المنورة, ماادى الى وقوع قتلى وجرحى"..

وتزامن التفجير مع وقوع تفجيرين انتحاريين قرب احد المساجد في مدينة القطيف شرق المملكة.

ووقع التفجيرين الانتحاريين قرب مسجد العمران في القطيف , حيث نقلت وسائل اعلام عن شهود قولهم انهم " رأوا أشلاء بشرية في منطقة الانفجار", فيما قال شاهد اخر أنه "رأى أشلاء بشرية يعتقد أنها من جثة المهاجم".

ولم تعلن اي جهة حتى الان مسؤوليتها عن الهجمات التي طالت المناطق المذكورة.

وجاءت التفجيرات بعد ساعات من اعلان وزارة الداخلية السعودية عن تفجير انتحاري قرب القنصلية الأميركية في مدينة جدة السعودية, ما أدى لمقتله وإصابة شرطيين اثنين وذلك بأول تفجير يحاول استهداف أجانب في السعودية منذ سنوات.

ويشار إلى أنه منذ نهاية 2014، تستهدف أعمال عنف يتبناها تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) أفراد قوات الأمن السعودية والأقلية الشيعية في المملكة.

سيريانيوز

 

 

 

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.