الاخبار السياسية

تركيا لروسيا: للصبر حدود ولن يستمر للأبد

تركيا لروسيا: للصبر حدود ولن يستمر للأبد

11.12.2015 | 12:56

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو اليوم الجمعة، إن تركيا دعت روسيا للهدوء لكن لصبرها حدودا، في وقت تزداد حدة التوتر بين البلدين بشكل تصاعدي منذ اسقاط تركيا مقاتلة روسية عند الحدود مع سوريا.
ومازال المسؤلولون الاتراك والروس يتبادلون التصريحات المضمنة صيغ تهديد ووعيد، كما اتخذت موسكو سلة اجراءات "عقابية" ضد انقرة معظمها بالشق الاقتصادي كما زادت من تسليح قواتها في سوريا، قبل ان تعلن تركيا عزمها اتخاذ خطوات مقابلة، في وقت يتم الحديث عن وقف تركيا طلعاتها الجوية قرب الحدود السورية خشية اي تصعيد عسكري مع روسيا.
وفي مقابلة بثها على الهواء تلفزيون (إن.تي.في) قال وزير الخارجية التركي إن "نشر قوات تركية إضافية في العراق مؤخرا تم بعد زيادة المخاطر الأمنية".
ورغم اعلان تركيا وقفها ارسال قوات اضافية الى العراق، الا انها تصر على ابقاء القوات التي ارسلتها مرجعة قرارها الى موافقة حصلت عليها من محافظ البصرة، في يطالب العراق تركيا سحب قواتها فورا، معتبرا وجودها خرقا لسيادته واعتداءا على اراضيه.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.