أخبار الرياضة

غوراديولا وميسي يتبرعان إلى إقليم كاتالونيا لشراء معدات طبية لمعالجة المصابين بـ "كوفيد-19"

غوراديولا وميسي

26.03.2020 | 23:22

تبرع كل من الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي لكرة القدم، والأرجنتيني ليونيل ميسي، قائد نادي برشلونة، إلى إقليم كاتالونيا، وهو مسقط رأس غوارديولا.

وأوضحت الكلية الطبية في جامعة برشلونة أن غوارديولا تبرع بمليون يورو لشراء "معدات طبية تفتقد إليها المراكز الطبية في كاتالونيا".

وأشارت إلى أن المبلغ سيتم استخدامه أيضا لتوفير أجهزة تنفس لمعالجة المصابين بـ "كوفيد-19"، ووسائل حماية مثل الملابس الخاصة والأقنعة الطبية الواقية للعاملين في المجال الصحي.

من جهته، كشف مستشفى العيادة الطبية في برشلونة أنه تلقى تبرعا ماليا من ميسي لدعم جهود مكافحة الوباء. وكتب المستشفى عبر حسابه على "تويتر"، "شكرا ليو، على دعمك والتزامك".

وفي حين لم يحدد المستشفى قيمة التبرع، أشارت وسائل إعلام محلية منها صحيفة "موندو ديبورتيفو"، إلى أن المبلغ هو مليون يورو أيضا.

وتعد إسبانيا من أكثر الدول تضررا بوباء "كوفيد-19" في العالم، وهي أعلنت في وقت سابق الثلاثاء ارتفاع عدد الوفيات بسببه إلى نحو 2700، والإصابات إلى نحو 40 ألف إصابة.

سيريانيوز

قرار بتمديد تعليق الدوام في المدارس والجامعات لغاية 16 نيسان المقبل

قررت وزارة التربية يوم السبت تعطيل المدارس العامة والخاصة والمستولى عليها وما في حكمها والمعاهد التابعة لها اعتباراً من 2-4-2020 ولغاية الخميس 16-4-2020 مما يعتبر تمديدا للتعليق المفروض من 14 الجاري ولغاية 2 نيسان المقبل.

فيروس كورونا يتسبّب في خفض رواتب لاعبي نادي برشلونة الاسباني

اتخذ نادي برشلونة الإسباني سلسلة إجراءات تهدف لمواجهات الآثار المالية لتوقف المسابقات الرياضية في إسبانيا وأوروبا بسبب فيروس كورونا "كوفيد-19"، من بينها خفض رواتب العاملين فيه، من دون توضيح ما إذا كان القرار يشمل لاعبي الفريق الأول لكرة القدم.

كورونا.. الفيروس الذي اغلق الكوكب.. الى اين؟

تصيب الانفلونزا الموسمية اكثر من 50 مليون شخص وتتسبب في وفاة ما يقارب 60 الف شخص سنويا، وهي ارقام تفوق بكثير الارقام التي سجلها كورونا حتى اليوم في كل انحاء العالم.. لماذا اذا نعتبر ان كورونا وباء مرعب!؟

بسبب كورونا.. الداخلية: إخضاع السوريين الذين دخلوا عبر المعابر غير الشرعية مع لبنان للفحص الطبي

اصدر وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون تعميما يقضي باصطحاب المواطنين السوريين الذين المضبوطين من الجهات المختصة بسبب دخولهم إلى سورية من لبنان عبر المعابر غير الشرعية للفحص الطبي للتاكد من عدم اصاباتهم بفيروس كورونا.