أخبار العالم

بعد ساعات على دخولها حيز التنفيذ.. أرمينيا وأذربيجان تتبادلان الاتهامات بخرق الهدنة

18.10.2020 | 12:00

تبادلت أرمينيا وأذربيجان، يوم الأحد، الاتهامات بخرق الهدنة الإنسانية ، التي تم الاتفاق عليها منتصف ليلة السبت، لوقف القتال في منطقة قره باغ المتنازع عليها بين الدولتين.

وأعلنت وزارة الدفاع الأذربيجانية، في بيان، نشرته وكالات انباء، ان القوات المسلحة الارمينية "انتهكت" اتفاق الهدنة، حيث قامت بشن هجمات على مواقع للقوات الاذربيجانية على خط التماس في قره باغ.

من جانبها، قالت وزارة الدفاع الأرمينية إن القوات الأذربيجانية، "تتقدم تحت غطاء نيران المدفعية للسيطرة على مواقع جديدة."

وأعلنت أرمينيا وأذربيجان، مساء السبت، عن التوصل إلى اتفاق حول هدنة إنسانية اعتبارا من منتصف الليل، بعد 20 يوم على اندلاع العمليات العسكرية في إقليم ناغورني قره باغ بؤرة الصراع القديم بين الدولتين.

وبدأت المواجهات العسكرية العنيفة في 27 ايلول الماضي، بين الانفصاليين الأرمينيين والجيش الاذربيجاني في إقليم ناغورني، مما اسفر عن سقوط عشرات الضحايا.

وواجهت تركيا اتهامات بإرسال آلاف المقاتلين من سوريا إلى منطقة النزاع للقتال ضد الانفصاليين الأرمينيين، في حين نفت انقرة واذربيجان ذلك.

سيريانيوز


TAG:

أول امرأة تكرم تقديراً لانجازاتها... تعرف على "سيدة المصباح" رائدة التمريض في العالم

تم في مثل هذا اليوم 29 تشرين الثاني منح وسام الاستحقاق الانكليزي للبريطانية فلورانس نايتينجيل، التي تعد رائدة مهنة التمريض في العالم، تقديرا لعملها وانجازاتها الضخمة في خدمة المرضى والجرحى، لتكون اول امرأة تحصل على هذا الوسام.