الأخبار المحلية

الادارة الذاتية تغلق المحاكم بسبب "كورونا" واخر حصيلة الوباء 187 حالة وفاة و6825 إصابة

26.11.2020 | 18:34

أعلنت "الإدارة الذاتية" الكردية، عن تسجيل حالتي وفاة و38 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد في المناطق الخاضعة لسيطرة الأكراد بالشمال السوري.

وقال الرئيس المشترك لهيئة الصحة في الإدارة جوان مصطفى، في بيان نشر عبر صفحة الادارة على الفيسبوك،  ان حالتي الوفاة هما هما لرجل من الشهباء وامرأة من قامشلو.

واشار مصطفى الى ان المصابين هم ١٩ ذكور و ١٩ إناث وتتوزع على الشكل التالي: (١٤ حالة في الحسكة، ٦ حالات في ديرك ، ٩ حالات في قامشلو ، حالة واحدة في كركى لكى ، حالة واحدة في عامودا ، حالة واحدة في تربه سبيه ، ٦ حالات في الشهباء ).

يذكر أن عدد المصابين بالفيروس  في مناطق شمال وشرق سوريا بلغ مع إعلان هذه الحالات الجديدة ٦٨٢٥ حالة منها ١٨٧ حالة وفاة .

وفي سياق متصل، أصدرت الادارة قراراَ بتعليق عمل المحاكم العاملة ضمن مناطق سيطرتها في شمال شرق سوريا، وذلك بسبب ارتفاع عدد الإصابات بالوباء.

وبحسب القرار، فإن مجالس "العدالة الاجتماعية" في الرقة والطبقة والجزيرة ومحكمة "الدفاع عن الشعب" وأكاديمية "العدالة الاجتماعية" أغلقت لمدة 10 أيام، بدءاً من صباح يوم الخميس 26 من الشهر الجاري وحتى 5 من كانون الأول المقبل.

يشار الى ان"الادارة الذاتية" أصدرت، الاسبوع الماضي، قراراَ يقضي بفرض حظر كامل على  الحسكة والقامشلي والطبقة والرقة لمدة 10 أيام ، على خلفية ارتفاع عدد المصابين بالوباء.

سيريانيوز

 

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.