الأخبار المحلية

الصحة المدرسية: تسجيل 110 اصابات بـ"كورونا" في المدارس خلال الاسبوع الماضي

28.03.2021 | 12:00

اعلنت مديرية الصحة المدرسية في وزارة التربية عن تسجيل 110 اصابات بفيروس "كورونا" في المدارس بجميع المحافظات خلال الاسبوع الماضي.

واوضحت المديرية في بيان، نشرته وكالة "سانا"، انه تم تسجيل 110 إصابات في جميع مدارس القطر منها 39 في طرطوس و33 بدمشق و16 بريف دمشق، وذلك بعد اخد مسحات عشوائية بداية الاسبوع الماضي.

 واشار البيان الى ان المصابين يتلقون العلاج من المنزل، ولم تتطلب حالتهم دخول المشفى، لان الإصابات تتراوح حالتها بين الخفيفة والمتوسطة.

ووجهت الحكومة مؤخراَ إرسال فرق طبية الى المدارس لاجراء فحص (بي سي ار) لاخذ "عينة عشوائية"، للاطمئنان على الطلاب والكادر التدريسي ليصار إلى اتخاذ الإجراءات المناسبة في حال اللزوم

وكانت الصحة المدرسية اعلنت، الشهر الجاري، عن ارتفاع حالات الاصابة نتيجة فيروس "كورونا" في المدارس في الفترة الاخيرة، وخاصة بدمشق وريفها واللاذقية.

وأصدرت وزارة التربية تعليمات، في ظل انتشار الفيروس، والتي تضمنت  ضرورة الاهتمام بالواقع الصحي للمدارس و نظافة المرافق الصحية والخزانات وتأمين كميات كافية من الصابون والكلور والحرص على توفر المياه النظيفة في جميع المدارس، والالتزام بالتباعد المكاني.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.