أخبار العالم

الحكومة اللبنانية تنفي ما يشاع حول سوء الأوضاع في البلاد

05.08.2023 | 16:11

نفت الحكومة اللبنانية، ما يشاع حول سوء الأوضاع في البلاد، لاسيما بعد إصدار سفارات السعودية والكويت وألمانيا في بيروت بيانات تدعو رعاياها في لبنان لمغادرة البلاد والابتعاد عن مناطق الخطر.

من جهته، نفى "الجيش اللبناني" في بيان له اليوم، ما يتم تداوله بشأن تحضير قوات الجيش لتنفيذ عملية عسكرية في مخيم عين الحلوة.

بدوره، كلّف رئيس الحكومة اللبناني "نجيب مقياتي" أعضاء الحكومة،  بالتواصل مع الأشقاء العرب لطمأنتهم الى سلامة مواطنيهم في لبنان، وذلك على خلفية إصدار عدد من السفارات العربية والأجنبية بيانات تحذيرية أمس دعت فيها رعاياها لمغادرة لبنان على الفور.

وقالت وسائل إعلام لبنانية نقلاً عن "ميقاتي"، إن الوضع الأمني لا يستدعي القلق، مؤكداً أن الاتصالات السياسية والأمنية لمعالجة أحداث مخيم عين الحلوة قطعت أشواطا متقدمة، والأمور قيد المتابعة الحثيثة لضمان الاستقرار العام ومنع تعكير الأمن أو استهداف المواطنين والمقيمين والسياح العرب والأجانب.

وطلب ميقاتي من وزير الداخلية، دعوة مجلس الأمن المركزي للانعقاد للبحث في التحديات التي قد يواجهها لبنان في هذه الظروف الإقليمية المتشنجة، واتخاذ القرارات المناسبة لحفظ الأمن في كل المناطق اللبنانية.

وكانت كل من السعودية والكويت وألمانيا قد دعت رعاياها لمغادرة لبنان فوراً، جراء اندلاع اشتباكات في مخيم "عين الحلوة" في لبنان، ما أسفرت عن مقتل 12 شخصاً على الأقل.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.