المنوعات

افتتاح أول "ديسكو حلال "يثير جدلا في السعودية

12.06.2019 | 20:19

أعلنت سلسلة النوادي الشهيرة "وايت " على حسابها على انستغرام عن افتتاح فرعا جديدا لها في الواجهة البحرية لمدينة جدة السعودية ، ما أثار جدلا واسعا بين السعوديين الذين أطلقوا هاشتاغ بعنوان #ديسكو_في_جده عبروا عن رفضهم لافتتاح هذا الملهى الأول من نوعه في السعودية.

ونقلت بي بي سي عن مدير الاتصالات الإقليمي لشركة "وايت" سيرج طراد "إن هذا الملهى يتوافق مع جميع الضوابط الشرعية السعودية وسيفتح أبوابه مؤقتا ضمن مهرجان جدة السنوي. كما أنه لن يسمى "ملهى" بل "مقهى".

ولن يسمح بتقديم المشروبات الكحولية في النادي الذي سيفتح أبوابه بين الساعة العاشرة مساءً والثالثة صباحًا، وسُيمنع من هم دون الـ18 عامًا من الدخول إليه.   

 

وانتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يروج من خلاله أحد الأشخاص لافتتاح الملهى الذي لن يستقبل سوى العائلات ، كما أن أسعار التذاكر ستتراوح من 500 إلى ألف ريال سعودي ، وسيتم استقبال عدد من الفرق الأوروبية في كل نهاية أسبوع.  

وتصدر هاشتاغ  #ديسكو_في_جده قائمة أكثر الهاشتاغات في السعودية حاصدا أكثر من 37 ألف تغريدة ، طالب خلاله المغردون السلطات باغلاق الملهى الذي يتنافى على حد تعبيرهم مع قيم السعودية وعاداتها وتقاليدها ، فيما عبر البعض الآخر من سخريته ازاء وصف النادي الليلي "بالديسكو الحلال" .

 وانتهجت السعودية مؤخراً سياسات انفتاحية، التي اعلن عنها الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، بعد انشاء الهيئة العامة للترفيه حيث أقيمت مجموعة من الحفلات الغنائية لنجوم عرب وعالميين مثل ماجدة الرومي و تامر حسني وهبة طوجي وبلقيس واليسا والموسيقي اليوناني ياني، بعدما كانت مثل هذه الانشطة الترفيهية ممنوعة في المملكة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

أسماء الأسد تستقبل مجموعة من أهالي السويداء أطلقوا مبادرة تتعلق بضحايا هجوم داعش

استقبلت السيدة أسماء الأسد الثلاثاء مجموعة من أهالي محافظة السويداء أطلقوا مبادرة ذاتية سددوا خلالها كل مستحقات القروض التي أخذها بعض المشاركين معهم ببرنامج مشروعي ممن قضوا في هجوم تنظيم داعش على بعض قرى المحافظة في تموز الماضي.

واشنطن تطلق خطة اقتصادية لتحقيق السلام بين الاسرائيليين والفلسطينيين بتكلفة 50 مليار دولار

أطلقت الولايات المتحدة يوم الثلاثاء في مؤتمر المنامة في البحرين خطة اقتصادية تبلغ تكلفتها 50 مليار دولار لتحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، فيما يرفض الفلسطينيون هذه الخطة.

60 ألف دولار ثمن الغالون من "الدم الأزرق "

يبلغ ثمن الغالون من ”الدم الأزرق“ المستخرج من دماء سمكة ”سلطعون حذوة الحصان“ المهدد بالانقراض 60 ألف دولار بحسب مانقلت وسائل اعلام عن موقع "بلومبيرغ " الأمريكي.

اليسا لميريام فارس : مصر خط أحمر

عبرت الفنانة اللبنانية أليسا عن رأيها بمواطنتها مريام فارس على خلفية الأزمة التي تواجهها الأخيرة بسبب تصريحاتها حول مصر والتي وصفت بالمسيئة.

تعميم من العدل يطالب بإجراءات تضمن "كرامة" المدرسين في حال رفع شكاوي ضدهم

أصدرت وزارة العدل تعميماَ طالبت فيه المحامين وقضاة النيابة العامة بإجراءات في حال تقديم شكاوى وادعاءات شخصية بحق المعلمين، تضمن احترام المدرس، وذلك عقب كثرة "الشكاوي الكيدية" المرفوعة ضدهم والناجمة عن عملهم الوظيفي، والتي كانت تتطلب استدعائهم بطريقة تنال من كرامتهم..