المنوعات

افتتاح أول "ديسكو حلال "يثير جدلا في السعودية

12.06.2019 | 20:19

أعلنت سلسلة النوادي الشهيرة "وايت " على حسابها على انستغرام عن افتتاح فرعا جديدا لها في الواجهة البحرية لمدينة جدة السعودية ، ما أثار جدلا واسعا بين السعوديين الذين أطلقوا هاشتاغ بعنوان #ديسكو_في_جده عبروا عن رفضهم لافتتاح هذا الملهى الأول من نوعه في السعودية.

ونقلت بي بي سي عن مدير الاتصالات الإقليمي لشركة "وايت" سيرج طراد "إن هذا الملهى يتوافق مع جميع الضوابط الشرعية السعودية وسيفتح أبوابه مؤقتا ضمن مهرجان جدة السنوي. كما أنه لن يسمى "ملهى" بل "مقهى".

ولن يسمح بتقديم المشروبات الكحولية في النادي الذي سيفتح أبوابه بين الساعة العاشرة مساءً والثالثة صباحًا، وسُيمنع من هم دون الـ18 عامًا من الدخول إليه.   

 

وانتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يروج من خلاله أحد الأشخاص لافتتاح الملهى الذي لن يستقبل سوى العائلات ، كما أن أسعار التذاكر ستتراوح من 500 إلى ألف ريال سعودي ، وسيتم استقبال عدد من الفرق الأوروبية في كل نهاية أسبوع.  

وتصدر هاشتاغ  #ديسكو_في_جده قائمة أكثر الهاشتاغات في السعودية حاصدا أكثر من 37 ألف تغريدة ، طالب خلاله المغردون السلطات باغلاق الملهى الذي يتنافى على حد تعبيرهم مع قيم السعودية وعاداتها وتقاليدها ، فيما عبر البعض الآخر من سخريته ازاء وصف النادي الليلي "بالديسكو الحلال" .

 وانتهجت السعودية مؤخراً سياسات انفتاحية، التي اعلن عنها الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، بعد انشاء الهيئة العامة للترفيه حيث أقيمت مجموعة من الحفلات الغنائية لنجوم عرب وعالميين مثل ماجدة الرومي و تامر حسني وهبة طوجي وبلقيس واليسا والموسيقي اليوناني ياني، بعدما كانت مثل هذه الانشطة الترفيهية ممنوعة في المملكة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -