أخبار الرياضة

مانشستر سيتي يقلب تخلّفه أمام أستون فيلا في مبارة دراماتيكية ويحتفظ بلقبه بطلاً للدوري الإنكليزي

مانشستر سيتي

23.05.2022 | 12:19

قلب مانشستر سيتي تخلّفه أمام أستون فيلا صفر-2 حتى الدقيقة 76 إلى فوز 3-2 بسيناريو "هيتشكوكي" على مدى 5 دقائق مجنونة، ليحتفظ بلقبه بطلاً للدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، حارماً في الوقت ذاته منافسه الوحيد ليفربول من إحراز رباعية غير مسبوقة في انكلترا.

وفرض البديل الألماني إيلكاي غوندوغان نفسه نجماً للمباراة بتسجيله هدفين من أصل ثلاثة لفريقه في الدقيقتين 76 و81 بعد دخوله بديلاً في الدقيقة 69، في حين سجل الإسباني رودري الثاني (78).

وحسم مانشستر سيتي اللقب بفارق نقطة واحدة عن ليفربول (93 مقابل 92) الذي حقق فوزاً متأخراً بدوره على ولفرهامبتون 3-1.

واللقب هو الخامس لكتيبة المدرب الاسباني بيب غوارديولا في المواسم الخمسة الماضية والثامن للفريق في تاريخه.

وذكٌر سيناريو التتويج اليوم بآخر حدث عام 2012 عندما تخلف مانشستر سيتي 1-2 امام ضيفه كوينز بارك رينجرز حتى الوقت بدل الضائع قبل ان يسجل له البوسني ادين دجيكو هدف التعادل ثم الارجنتيني سيرخيو اغويرو هدف الفوز الشهير ليحرز فريقه البطولة حينها للمرة الاولى منذ عام 1968.

على ملعب الاتحاد، ظن مانشستر سيتي أن اللقب أفلت منه عندما تقدم عليه أستون فيلا بهدفين نظيفين، الأول بتسديدة رأسية من الظهير البولندي ماتي كاش (37) والبرازيلي فيليبي كوتينيو (69)، لكن سيتي عاد من بعيد وقلب الطاولة في مدى 5 دقائق ليمنع ليفربول من تحقيق رباعية غير مسبوقة في إنكلترا، علماً أن الأخير أحرز كأس رابطة الأندية الانكليزية بفوزه على تشلسي بركلات الترجيح في شباط/فبراير الماضي، وكأس إنكلترا الأسبوع الماضي بفوزه على تشلسي بسيناريو مماثل.

كما يلتقي ليفربول مع ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا السبت المقبل.

وتقاسم صلاح والكوري الجنوبي هيونغ مين سون الحذاء الذهبي لافضل الهدافين في الدوري برصيد 23 لكل منهما بعد ان سجل الاخير هدفين في مرمى نوريتش سيتي في المباراة التي انتهت بفوز ساحق لفريقه بخماسية نظيفة ليحسم المركز الرابع وبطاقة التاهل الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، وذلك على حساب جاره اللدود في شمال لندن ارسنال الذي اكرم وفادة ايفرتون 5-1.

وسيشارك مانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) برغم خسارته أمام كريستال بالاس صفر-1، وذلك لخسارة منافسه المباشر على هذه البطاقة وست هام أمام برايتون 1-3 ليكتفي الخاسر بالمشاركة في مسابقة كونفرنس ليغ.

وسقط بيرنلي إلى مصاف دوري "تشامبيونشيب" بخسارته أمام نيوكاسل 1-2، في حين بقي ليدز "ممتازاً" لموسم جديد بفوزه على برنتفورد 2-1.

وتغلب تشلسي على واتفورد 2-1 بهدفي الالماني كاي هافيرتس (11) وروس باركلي (90+1)، مقابل هدف للخاسر سجله دان غوسلينغ (87).

سيريانيوز

تركيا تطلب من امريكا الوفاء بالتعهدات المقدمة لها فيما يتعلق بشمال سوريا

طلب وزير الدفاع التركي خلوصي أكار من الجانب الامريكي الالتزام بالتعهدات التي قدمت لأنقر فيما يتعلق بالوضع بشمال سوريا، وذلك رداَ على مطالبة واشنطن من تركيا إعادة دراسة العملية العسكرية المحتملة ضد "قسد" في المنطقة.