أخبار العالم

حصيلة قتلى تفجيرات سريلانكا 310 أشخاص..واعتقال سوري لاستجوابه بشأن الهجمات

23.04.2019 | 11:18

ارتفعت، يوم الثلاثاء، حصيلة عدد قتلى التفجيرات التي استهدفت مدن في سريلانكا إلى أكثر من 300 شخصاً، في وقت قامت السلطات باعتقال سورياً لاستجوابه بشأن الهجمات.

وذكرت وكالات أنباء أن حصيلة القتلى ارتفعت إلى " 310، فيما بلغ عدد المصابين 480 شخصاً".

وفي سياق متصل، أفادت مصادر حكومية وعسكرية في سريلانكا لوكالة "رويترز"، أن الشرطة اعتقلت مواطنا سوريا "لاستجوابه بشأن الهجمات" .

وفي سياق التحقيقات، أوقفت الشرطة 40 شخصا مشتبها بهم في قضية التفجيرات ، ضمن عمليات التفتيش الواسعة التي تقوم بها قوات الأمن في جميع أنحاء البلاد، بحثا عن المتورطين.

ووقعت، يوم الأحد، سلسلة تفجيرات استهدف فنادق وكنائس في مدن بسريلانكا، اسفرت عن مقتل وإصابة المئات، في هجمات جاءت بالتزامن مع احتفالات عيد الفصح.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وبحسب السلطات في سريلانكا، فان سلسلة التفجيرات التي استهدفت الكنائس والفنادق نُفذت بدعم من "شبكة دولية".

وألقت الحكومة باللوم على جماعة جهادية محلية غير معروفة هي "جماعة التوحيد الوطنية"، على الرغم من أنها لم تعلن مسؤوليتها عن تنفيذ هذه الهجمات، كما لم تتبن أي جهة أخرى المسؤولية عنها.

وشهدت البلاد حربا لمدة عقود مع الانفصاليين التاميل حتى عام 2009 كانت تفجيرات القنابل خلالها أمرا شائعا في العاصمة.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.