الأخبار المحلية

الحكومة توافق على الآلية التنفيذية لمنح حوافز إنتاج وتصدير الحمضيات

25.11.2021 | 23:31

 وافقت الحكومة، يوم الخميس، على الآلية التنفيذية لمنح حوافز إنتاج وتصدير مادة الحمضيات.

وذكرت وسائل اعلام رسمية ان رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس أقر توصية اللجنة الاقتصادية المتضمنة هذه الآلية.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وبحسب ماجاء في التوصية، يتم تكليف وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي التنسيق مع الجهات المعنية لمراجعة الآلية المتبعة حالياً لبرنامج الاعتمادية، وآلية الدعم للموسم القادم على أن يتم عرض النتائج على اللجنة الاقتصادية قبل شهرين من بداية الموسم القادم.

وبالنسبة للمزارع المعتمدة، يتم منح حوافز إنتاج لأصحاب المزارع المعتمدة والمنتجة لمادة الحمضيات قدرها (30) ليرة سورية لكل كيلو غرام مصدر من المزرعة المعتمدة.

أما مُصدّري الحمضيات، يتم منح حوافز تصديرية قدرها (30) ليرة لكل كيلو غرام تم تصديره من المزارع المعتمدة وتوضيبه في مركز معتمد، كما يتم منح حوافز تصديرية قدرها (20) ليرة سورية لكل كيلو غرام تم تصديره من خارج المزارع المعتمدة.

وحددت الآلية التنفيذية لمنح حوافز إنتاج وتصدير مادة الحمضيات، المستندات والوثائق المطلوبة للحصول على الحوافز لكل من المزارع والمصدّر.

ويتم تقديم الدعم للسيارات أو الحاويات المحملة بالحمضيات فقط، وتستبعد الحاويات أو السيارات المختلطة.

وتنص الآلية على أنه يجب أن تكون كافة الوثائق (الفاتورة – شهادة المنشأالبيان الجمركي- بوليصة الشحن- الشهادة الجمركية) محررة خلال فترة تنفيذ البرنامج وتقبل الشهادة الجمركية المنظمة خلال الفترة المحددة لاستكمال الوثائق، واعتماد تاريخ تأشيرة المرور المدونة على الشهادة الجمركية بتاريخ 30/5/2022هو آخر موعد لاستحقاق الدعم(.

 سيريانيوز 


TAG:

المقداد يبحث مع الخارجية الإيرانية الجولة القادمة من محادثات استانا

بحث وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد مع كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي اليوم في طهران، الجولة القادمة من محادثات أستانا المقرر عقدها في النصف الثاني من الشهر الجاري.