المنوعات

دار الإفتاء المصرية تفتي في تهنئة غير المسلمين بأعيادهم

27.12.2022 | 16:20

أشارت دار الإفتاء المصرية إلى عدم وجود "مانع شرعي" بتهنئة غير المسلمين بأعيادهم، مشيرة إلى أنه يأتي من باب حسن الجوار. 

وقالت الإفتاء المصرية عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر: "لا مانع شرعًا من تهنئة غير المسلمين في أعيادهم ومناسباتهم، وليس في ذلك خروج عن الدين كما يدَّعي بعض المتشددين فتهنئة شركاء الوطن بمناسباتهم وأعيادهم من حسن الجوار ورد التحية بالحسنى وحسن التعايش، وهي مبادئ إنسانية راقية يدعو إليها الشرع كتابًا وسنةً ومارستها السيرة النبوية العطرة".

وأثير جدل واسع على مدار اليومين الماضيين بسبب تهنئة عدد من المؤثرين المسلمين متابعيهم بأعياد الميلاد وهو ما عرضهم لهجوم من جانب البعض.

يذكر أن شيخ الأزهر، أحمد الطيب، نشر تهنئة للمسيحيين بأعياد الميلاد قال فيها: "أهنئ إخوتي وأصدقائي الأعزاء البابا فرنسيس، والبابا تواضروس، ورئيس أساقفة كانتربري د. جاستن ويلبي، وبطريرك القسطنطينية برثلماوس الأول، وقادة الكنائس، والإخوة المسيحيين في الشرق والغرب بأعياد الميلاد، وأدعو الله أن يعلو صوت الأخوَّة والسلام، ويسود الأمان والاستقرار في كل مكان".

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

محافظ ريف دمشق يبحث مع مسؤول اممي تأمين المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان

التقى محافظ ريف دمشق، أحمد إبراهيم خليل، يوم الجمعة، رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية غونزالو غابرييل فارغاس يوسا، وبحث معه ضرورة توفير المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان الى سوريا، في ظل تواصل الهجمات الاسرائيلية.