الأخبار المحلية

آلية جديدة لتقنين استخدام الانترنت الثابت في سورية.. تعرف عليها

25.02.2020 | 18:47

تعتزم وزارة الاتصالات والتقانة تطبيق آلية جديدة لتقديم خدمات الانترنت الثابت اعتبارا من مطلع آذار المقبل حيث ستسهم هذه الالية بتقنين استخدام الانترنت.

وذكرت الهيئة الناظمة للاتصالات التابعة للوزارة أنه سيتم وضع عتبات للاستخدام على كل نوع من الاشتراكات بحيث لا يتأثر غالبية مستخدمي الشبكة".
 وأوضحت الهيئة أن ذلك تم بناء على "دراسة مفصلة لواقع استخدام الإنترنت في سوريا".

وأضافت الهيئة أن تلك العتبات "تراعي كمية الاستخدام الحالي للمشتركين وستسهم في وقف استنزاف الخدمة من قبل من يستغلون الإنترنت لأغراض تجارية أو يستخدمونه بشكل مفرط على حساب بقية المشتركين".
وبيّنت الهيئة أنها ستمنح "جميع المشتركين إمكانية الاطلاع على حجم استهلاكهم خلال 3 أشهر سابقة للتأكد من أن العتبة الجديدة مساوية أو قد تكون أعلى من حجم استخدامهم الحالي للإنترنت".
وقالت الهيئة إن تطبيق الآلية الجديدة لتقديم خدمة الإنترنت ستشمل مشتركي الخط الثابت "بما ينعكس تحسنا في السرعات وجودة الخدمة"، واعتبرت أنه في هذه الحالة "لن يضطر غالبية مشتركي خدمة الإنترنت على الخط الثابت لدفع أي فروقات في الأسعار".
وأشارت إلى أن "الآلية الجديدة ستتيح لكل من يرغب بزيادة حجم استهلاك الإنترنت المعتاد أو سرعته، شراء باقات متنوعة ستطرحها الهيئة".
يشار الى ان الهيئة عممت على جميع مزودي خدمة الخطوط الثابتة القيام بالإجراءات اللازمة لبدء العمل بها، ووقف جور بعض المستخدمين لخدمة الإنترنت على حساب الآخرين وذلك بدءا من 1 اذار 2020.


TAG:

الخارجية: هولندا آخر من يحق لها الحديث عن حقوق الإنسان لدعمها تنظيمات مسلحة في سورية

قالت وزارة الخارجية يوم السبت إن هولندا هي آخر من يحق له الحديث عن حقوق الإنسان وحماية المدنيين نتيجة قيامها بدعم وتمويل تنظيمات مسلحة في سورية مشيرة إلى أنها تستخدم محكمة العدل الدولية لخدمة أجندات سيدها الأمريكي.

هولندا تعتزم تقديم دعوى قضائية ضد سورية أمام محكمة العدل الدولية بسبب "انتهاكات لحقوق الإنسان"

تعتزم هولندا تقديم دعوى قضائية ضد سوريا أمام محكمة العدل الدولية، بهدف محاسبة الحكومة السورية بسبب ما اسمته "انتهاكاتها لحقوق الإنسان، التي تشمل التعذيب واستخدام الأسلحة الكيميائية".

براد بيت وجينيفر انيستون يجتمعان على الشاشة للمرة الأولى منذ 19 عاما

اجتمع النجم الأميركي براد بيت وزوجته السابقة جينيفر انيستون للمرة الأولى على الشاشة منذ 19 عاما خلال لقاء إفتراضي عبر تطبيق "زووم" من أجل قراءة سيناريو الفيلم الكوميدي الرومانسي " Fast Times at Ridgemont Hig" الذي صدر في العام 1982، وسيعاد إنتاجه مرة أخرى.