الأخبار المحلية

الكشف عن 19 طفل مجهول النسب منذ بداية العام

25.03.2024 | 20:55

أفاد رئيس الهيئة العامة للطب الشرعي "زاهر حجو"، بأنه بلغ عدد الأطفال مجهولي النسب تسعة عشر طفلاً منذ بداية العام الحالي، منهم 16 ذكر و3 إناث.

وبحسب صحيفة "الوطن"، بلغ عدد الأطفال مجهولي النسب 19 طفل وغالبيتهم من الذكور.

وبينّ "حجو"، أنه وصل عدد مجهولي النسب في العام الماضي 103 طفل، منهم 69 ذكر و34 أنثى، مشيراً إلى أنّ العدد الأكبر تمّ العثور عليهم في دمشق وحلب.

وأوضح أنّ عدد مجهولي النسب الذين عُثر عليهم في دمشق خلال العام الحالي 6 أطفال وجميعهم ذكور، و4 أطفال في حلب و4 في حماة، و2 في طرطوس. وطفل واحد في درعا، و1 في حمص، وطفل في الحسكة، في حين لم تسجل محافظات ريف دمشق واللاذقية والسويداء والقنيطرة أية حالة للعثور على طفل مجهول النسب.

وانتشرت ظاهرة الأطفال مجهولي النسب في سوريا بعد عام 2011، خصوصاً في المناطق التي سيطر عليها "تنظيم الدولة"، في ظل انتشار الفوضى والفلتان الأمني وارتفاع معدل الجريمة وتدهور الوضع الاقتصادي في معظم المناطق السورية.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.