الأخبار المحلية

النظام يطلق سراح 62 معتقلا من أبناء محافظة درعا

05.11.2020 | 14:20

أفادت شبكات ومصادر إعلامية محلية ان النظام أطلق سراح العشرات من أبناء محافظة درعا، حيث تم اعتقالهم خلال سنوات الازمة .

وأوضحت المصادر انه تم الافراج عن 62 معتقلاَ من انباء مدينة درعا وريفها درعا، بموجب اتفاق "التسوية" في شهر آب من عام 2018.

وبحسب المصادر، فان عملية إطلاق سراح المعتقلين، جاءت لـ"التخفيف من الغضب الشعبي،  والحد من المظاهرات الشعبية التي تشهدها المنطقة منذ سيطرتها على الجنوب السوري عام 2018".

وذكرت مصادر اخرى ان جميع الذين تم الإفراج عنهم، هم ممن تم اعتقالهم بعد عام 2016.

وجاءت عملية الإفراج عقب  يومين من الاجتماع الذي حصل في قيادة الأركان بدمشق، حيث اجتمع ممثلون عن اللجان المركزية في درعا، بممثلين عن القوات الروسية، وكان الهدف من اللقاء هو المطالبة بـ"الإفراج عن المعتقلين المغيبين داخل معتقلات النظام منذ سنوات"، وفقاَ لتقارير محلية.

من جانبها، تحدثت وكالة "سبوتنيك"، ان الجهات المختصة اطلقت سراح 62 موقوفاَ تم اعتقالهم على خلفية "تورطهم في حمل السلاح"، خلال سنوات الحرب بسوريا

ووفقاَ للوكالة، فان اطلاق سراح المعتقلين جاء بموجب عفو خاص أصدره الرئيس بشار الأسد.

ودفعة الإفراج الجديدة، هي الخامسة من نوعها لمن تم توقيفهم على خلفية تورطهم في الأحداث التي مرت بها البلاد، وذلك في إطار المصالحات الوطنية التي يجري العمل عليها بشكل مستمر في المحافظة، بحسب الوكالة.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.