أخبار العالم

اتهام رجل سوري بالارهاب والانتماء لتنظيم داعش في المجر

05.09.2019 | 00:31

يواجه رجل سوري تهما بـ"الإرهاب وارتكاب جرائم ضد الإنسانية"، عندما كان يقاتل في صفوف في تنظيم "داعش" بسوريا، من قبل النيابة العامة المجرية.

ونقل موقع "DW" عن ممثلي الادعاء في المجر إنهم وجهوا هذه الاتهامات لسوري عمره 27 عاما ، حين كان عضوا في تنظيم "الدولة الإسلامية" عام 2015" ، وقد تصل عقوبة الشاب السوري للسجن مدى الحياة.

وأوضحت الشرطة المجرية أن الشاب السوري ويدعى (حسن ف)، والمقيم في المجر من عدة أشهر، متهم بالمشاركة في "قطع رأس" إمام مسجد في مدينة السخنة السورية، و"بقتل ثلاثة أشخاص آخرين" في محافظة حمص في 2015.

كما أنه متهم بقيادة وحدة لتنظيم "الدولة الإسلامية" كانت تقوم بـ"ترهيب وقتل المدنيين ورجال الدين لإجبارهم على الانضواء في صفوف التنظيم ".

وتوصلت التحقيقات التي قامت بها سلطات من عدة دول أوروبية أن الوحدة التي كان يقودها المتهم متورطة في قتل 25 شخصا على الأقل خلال هذه الفترة بينهم نساء وأطفال.

وأضافت التحقيقات أن عشرات الأشخاص الموزعين في بلجيكا ومالطا والمجر قدموا شهادات في إطار التحقيقات الخاصة بالسوري حسن ف.

بدوره قال محامي الشاب السوري ان القرائن التي يملكها المدعون خاصة الاتصالات الهاتفية وبعض شرائط الفيديو، ليست كافية لتوجيه التهم إليه.

وكان الشاب السوري اعتقل في مطار بودابست في كانون الأول 2018 وهو يحمل أوراقا مزورة، لتتم ادانته بتهمة تهريب بشر ومنع من الإقامة في البلاد.  

يذكر أن هولندا قدمت في مجلس الأمن الدولي مبادرة لتنظيم محكمة خاصة بملاحقة عناصر "داعش" المتورطين بارتكاب "جرائم جماعية".

وأطلقت الأمم المتحدة مؤخراَ برنامجاً الكترونياً يستهدف رصد وتتبع حركات المقاتلين "الإرهابيين" واعتقالهم أثناء عبورهم الحدود الدولية، حيث تشير التقديرات بأن 40 ألف شخص من 110 دولة سافروا إلى سوريا والعراق بغرض الانضمام إلى "جماعات إرهابية".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

فصيل معارض مسلح يهدد النظام بنسف التسوية في مدينة بدرعا إذا لم تنفذ مطالبه

نشرت مصادر معارضة ونشطاء بيان منسوب لـ"سرايا فجر الدين" احدى فصائل المعارضة المسلحة في مدينة الحارة بدرعا، هددت من خلاله بإنهاء اتفاق التسوية مع النظام السوري، ما لم يتم البدء بتنفيذ عدة مطالب خلال مهلة أقصاها حتى بداية الشهر المقبل

فرض غرامات على السيارات المركونة بشكل غير نظامي وتركيب لوحات إعلانية مخالفة

أصدرت محافظة دمشق قراراَ يقضي بفرض غرامات مالية على كل شخص يقوم بركن سيارته في مكان غير نظامي ، بالإضافة لـ فرض غرامات على تركيب أي لوحة إعلانية على أعمدة الإنارة دون موافقة أصولية، على ان يطبق القرار الشهر المقبل. .