أخبار العالم

اتهام رجل سوري بالارهاب والانتماء لتنظيم داعش في المجر

05.09.2019 | 00:31

يواجه رجل سوري تهما بـ"الإرهاب وارتكاب جرائم ضد الإنسانية"، عندما كان يقاتل في صفوف في تنظيم "داعش" بسوريا، من قبل النيابة العامة المجرية.

ونقل موقع "DW" عن ممثلي الادعاء في المجر إنهم وجهوا هذه الاتهامات لسوري عمره 27 عاما ، حين كان عضوا في تنظيم "الدولة الإسلامية" عام 2015" ، وقد تصل عقوبة الشاب السوري للسجن مدى الحياة.

وأوضحت الشرطة المجرية أن الشاب السوري ويدعى (حسن ف)، والمقيم في المجر من عدة أشهر، متهم بالمشاركة في "قطع رأس" إمام مسجد في مدينة السخنة السورية، و"بقتل ثلاثة أشخاص آخرين" في محافظة حمص في 2015.

كما أنه متهم بقيادة وحدة لتنظيم "الدولة الإسلامية" كانت تقوم بـ"ترهيب وقتل المدنيين ورجال الدين لإجبارهم على الانضواء في صفوف التنظيم ".

وتوصلت التحقيقات التي قامت بها سلطات من عدة دول أوروبية أن الوحدة التي كان يقودها المتهم متورطة في قتل 25 شخصا على الأقل خلال هذه الفترة بينهم نساء وأطفال.

وأضافت التحقيقات أن عشرات الأشخاص الموزعين في بلجيكا ومالطا والمجر قدموا شهادات في إطار التحقيقات الخاصة بالسوري حسن ف.

بدوره قال محامي الشاب السوري ان القرائن التي يملكها المدعون خاصة الاتصالات الهاتفية وبعض شرائط الفيديو، ليست كافية لتوجيه التهم إليه.

وكان الشاب السوري اعتقل في مطار بودابست في كانون الأول 2018 وهو يحمل أوراقا مزورة، لتتم ادانته بتهمة تهريب بشر ومنع من الإقامة في البلاد.  

يذكر أن هولندا قدمت في مجلس الأمن الدولي مبادرة لتنظيم محكمة خاصة بملاحقة عناصر "داعش" المتورطين بارتكاب "جرائم جماعية".

وأطلقت الأمم المتحدة مؤخراَ برنامجاً الكترونياً يستهدف رصد وتتبع حركات المقاتلين "الإرهابيين" واعتقالهم أثناء عبورهم الحدود الدولية، حيث تشير التقديرات بأن 40 ألف شخص من 110 دولة سافروا إلى سوريا والعراق بغرض الانضمام إلى "جماعات إرهابية".

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تصعيد متواصل بادلب..ضحايا في قريتي أرنبة وكفرعويد .. والنظامي يستعيد عدة مناطق في معرة النعمان

سقط ضحايا، يوم الأربعاء، جراء قصف استهدف قريتي أرنبة وكفر عويد في ريف ادلب، في ظل تواصل القصف على عدة مناطق في المنطقة، فيما تحدثت مصادر معارضة عن سيطرة مقاتلي المعارضة على بلدات شرق ادلب، في وقت واصل الجيش النظامي تقدمه في معرة النعمان.

القيادة العامة: إنجازات نوعية للجيش أسهمت بوصل ريفي إدلب وحماه وجبل الزاوية بسهل الغاب

أعلنت القيادة العامة للجيش النظامي تحقيق إنجازات نوعية في ريف ادلب مشيرة إلى أن المنطقة التي تمت السيطرة عليها شكلت حلقة وصل بين جبل شحشبو وسهل الغاب من جهة كما أنها تصل بين ريفي حماة وإدلب وبين جبل الزاوية وجبل الأربعين مع سهل الغاب من جهة ثانية.

انتشار "الكورونا" في 6 دول جديدة.. وحالات الوفاة تقفز إلى ألفين و762 على مستوى العالم

انتشر فيروس "كورونا" في الجزائر واليونان والنمسا وكرواتيا وسويسرا والبرازيل، حيث تم تسجيل اول حالات اصابة في هذه الدول، في وقت اعلنت الصحة العالمية ان عدد وفيات الفيروس على مستوى العالم بلغ أكثر من ألفين و700 شخصاً.

اردوغان يعترف بمقتل جنديين تركيين في ليبيا

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان يوم الثلاثاء ان جنديين تركيين قتلا في ليبيا وذلك في الصراع الدائر بين حكومة الوفاق بقيادة فايز السراج والجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر.