الأخبار المحلية

سوريا تبرم 3 عقود مع شركات روسية للتنقيب عن البترول وإنتاجه

03.09.2019 | 12:36

أبرمت وزارة النفط والثروة المعدنية، يوم الاثنين، 3 عقود مع شركات روسية، في مجال النفط والغاز، على هامش معرض دمشق الدولي.

وذكرت وزارة النفط عبر صفحتها على "فيسبوك"، ان توقيع العقود تم في جناح وزارة النفط بمدينة المعارض.

وبينت الوزارة ان العقود هي لـ"التنقيب عن البترول و تنميته و انتاجه في 3 قطاعات برية"، حيث ستقوم الشركات الروسية بتنفيذ "أعمال المسح الاهتزازي وحفر الآبار النفطية و الانتاج منها".

ووقع العقود عن الجانب السوري المدير العام للمؤسسة العامة للنفط بسام طعمة، وعن الجانب الروسي المدير العام لشركة "فيلادا اوليك كيريلوف"، والمدير العام لشركة "ميركوري" ديمتري غرين كييف.

وقال وزير النفط علي غانم ، في تصريحات نشرتها وكالة "سانا"، انه تم إبرام 3 عقود مع شركات روسية في مجال "المسح والحفر والإنتاج في القطاع النفطي والغازي في المنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية”.

وكانت السلطات الروسية اعلنت مؤخراَ ان شركات روسية، بالتعاون مع الشركاء السوريين، تدرس إمكانية إعادة تأهيل حقول نفط وغاز، وصيانة مصافي النفط بسوريا، مشيرة الى انطلاق أعمال التنقيب والاستكشاف عن موارد الطاقة في البر والبحر بسوريا.

ووقعت سوريا وروسيا في عام 2018، خارطة طريق للتعاون بين البلدين ، تضمنت مراحل تنفيذ مشاريع استراتيجية متعلقة بإعادة الإعمار، وتحديث منشآت الطاقة السورية.

وكان وزير النفط والثروة المعدنية علي غانم  أعلن مؤخراَ عن إنشاء شركة روسية سورية مشتركة في مجال الخدمات النفطية في دمشق.

وتسعى وزارة النفط والثروة المعدنية بمساعدة الشركات الروسية، للوصول إلى إنتاج 219 ألف برميل نفط و24.5 مليون متر مكعب من الغاز يومياً بحلول نهاية 2019.

سيريانيوز


TAG:

الاسد: ما ينقصنا في المجتمع السوري هو تفعيل الحوار بين مختلف الشرائح وعلى كل المستويات

قال الرئيس بشار الاسد إن أهم ما ينقصنا في المجتمع السوري، ومجتمعاتنا العربية عموما، هو تفعيل الحوار بين مختلف الشرائح وعلى كل المستويات.. الحوار البناء الهادف لإيجاد الحلول وتطبيقها، وليس الحوار من أجل الحوار فقط".