الأخبار المحلية

مصادر معارضة: عشرات الضحايا بقصف على مناطق بريفي ادلب وحماه

10.06.2019 | 20:48

أفادت مصادر معارضة، يوم الاثنين، ان الجيش النظامي واصل عمليات القصف على مناطق عدة بريفي ادلب وحماه، مما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من المدنيين.

وذكرت المصادر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ان الجيش النظامي استهدف بلدات معرشورين ومعرتحرمة وكفربطيخ وجبالا واطراف خان  شيخون بريف ادلب الجنوبي ، مما اسفر عن سقوط قتلى وجرحى بينهم نساء وأطفال.

كما شن الجيش النظامي، بحسب المصادر، قصفاَ طال مدينة مورك و الزربة بريف حلب، مما ادى الى سقوط ضحايا.

من جانبها، اعلنت منظمة "الدفاع المدني" عبر حسابها على "تويتر"، ان القصف   قرب خان شيخون بريف ادلب وبلدة الزربة جنوب حلب خلف ضحايا، ونشرت صورا تظهر إسعاف عدد من الجرحى نتيجة تعرضهم للقصف.

ويشن الجيش النظامي ، مدعوماَ بالطيران الروسي، عمليات قصف على مناطق بريف ادلب وجوارها، فيما تستهدف فصائل معارضة مسلحة مواقع للجيش النظامي في المنطقة، وسبق ان استهدفت قاعدة حميميم الروسية عدة مرات،  رداَ على الهجمات التي تتعرض لها.

وبدأ التصعيد العسكري قبل نيسان الماضي، في اطار حملة عسكرية شنها الجيش النظامي في ريف حماه، وتمكن من خلالها من استعادة السيطرة على عدة مناطق.

وتوصلت روسيا وتركيا في ايلول الماضي، لاتفاق حول استقرار الوضع في منطقة "خفض التصعيد" في إدلب، يفرض على الأطراف إنشاء منطقة منزوعة السلاح على طول الخط الفاصل بين المعارضة المسلحة والقوات الحكومية بعمق 15 إلى 20 كيلومتر مع انسحاب " المتطرفين".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.