الأخبار المحلية

سوريا تعفي الشاحنات العراقية من الرسوم عند دخولها أراضيها

05.12.2019 | 22:34

أصدرت وزارة النقل السورية قراراَ يقضي باعفاء الشاحنات العراقية من الرسوم المفروضة عليها عند دخولها الأراضي السورية في معبر البوكمال- القائم.

وجاء القرار، الذي نشرته الوزارة عبر صفحتها على الفيسبوك، بهدف تسهيل حركة النقل وخاصة تصدير الحمضيات والمواد الزراعية السورية وغيرها إلى العراق.

 

وكانت وزارة النقل أعلنت العام الماضي عن رفع رسوم عبور الترانزيت البري لشاحنات النقل السورية والعربية والأجنبية المحملة والفارغة عند عبور الأراضي السورية.

يذكر أنه تم الاعلان عن اعادة افتتاح معبر البوكمال- القائم بين سوريا والعراق امام حركة عبور البضائع والاشخاص نهاية أيلول الماضي، وذلك بعد توقفه لسنوات جراء سيطرة تنظيم داعش عليه.

وتربط سوريا والعراق 3 معابر وهي معبر اليعربية، الذي يقابله على الجانب العراقي معبر ربيعة وهو خاضع لسيطرة “قسد”، ومعبر الوليد يقابله معبر التنف في سوريا ويُسيطر عليه التحالف الأمريكي ، ومعبر القائم في البوكمال بدير الزور ويخضع لسيطرة الحكومة السورية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

الداخلية: رصد صفحة على الفيسبوك تنشر اخبارا ملفقة عن الليرة.. ومديرها من اصحاب السوابق

اعلنت وزارة الداخلية يوم الخميس انها رصدت صفحة على موقع فيسبوك تسمى "سوق دمشق المركزي" تنشر اخبارا ملفقة عن سعر صرف الليرة مشيرة الى انه من خلال المتابعة تبين انها تدار من شخص من اصحاب السوابق.