أخبار الرياضة

ساحل العاج يتخطى مالي ويضرب موعداً نارياً أمام الجزائر بربع نهائي أمم إفريقيا

ساحل العاج

08.07.2019 | 22:52

تأهل منتخب ساحل العاج إلى الدور ربع النهائي (دور الـ 8) لكأس الأمم الأفريقية 2019 لكرة القدم عندما فاز على مالي بنتيجة هدف من دون رد.، ويضرب موعدا مع الجزائر الخميس المقبل على استاد السويس.

وسجل ويلفريد زاها هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 76،

وقد تصدرت مالي مجموعتها (الخامسة) بعد فوزها على موريتانيا 4-1 وتعادلت أمام تونس 1-1 ثم فازت على أنغولا 1-صفر. أما ساحل العاج فقد فازت في المجموعة الرابعة على جنوب أفريقيا 1-صفر ثم خسرت أمام المغرب 1-صفر قبل أن تكتسح ناميبيا 4-1 في الجولة الثالثة.

وأضاع المهاجم أوجا فرصة سانحة لفريقه ساحل العاج في الدقيقة 67 عندما انفرد بالحارس وسدد تسديدة ضعيفة تصدى لها الحارس جيغي. لكن زميله ويلفريد زاها لم يتردد عندما تلقى الكرة مباشرة من الحارس غبوهو ليهز شباك مالي، مانحا التقدم لـ "الأفيال".

وكان اللاعبون الماليون سيطروا على الكرة في المرحلة الأولى وصنعوا عدة فرص فشلوا في تحويلها، وأبرزها عن طريق موسى ماريغا في الدقيقتين 11 و35 وعن طريق الشاب عبد الله ديابي (12 و21 و25) وتراوري (19).

وفي أربع مباريات سابقة بين الفريقين بكأس الأمم الأفريقية، حققت ساحل العاج الفوز ثلاث مرات، في تونس 1994 في مباراة تحديد المركز الثالث (1-3) وفي غانا 2008 بدور المجموعات (3-صفر) وفي الغابون 2012 في نصف النهائي (1-صفر).

سيريانيوز

الأسد يصدر مرسوماَ بتعديل مواد قانون تنظيم الجامعات

أصدر الرئيس بشار الاسد، يوم الخميس، مرسوماَ يقضي بتعديل مواد قانون تنظيم الجامعات، حيث منح فرصة تسجيل ثانية لطلاب المرحلة الجامعية المستنفدين وعام استثنائي لطلاب دراسات التأهيل والتخصص ودرجة الماجستير والدكتوراه