علوم وتكنولوجيا

"واتس اب" تتيح الرد على الرسائل دون فتح التطبيق

واتس اب

08.05.2016 | 13:00

أتاحت "واتس اب" ميزة الرد على الرسائل مباشرة من الإشعارات دون الحاجة لفتح التطبيق، ضمن تحديثها الجديد لتطبيقها على "آندرويد"، الذي يحمل الرقم 2.16.69.

 

ووفقاً للميزة الجديدة، بدأ زراً جديداً يظهر للمستخدمين باسم "Replay"  ضمن الاشعارات، يتيح الرد على الرسائل بشكل فوري، وأيضاً، اتاح التحديث الجديد القدرة على اختيار خلفية للدردشات يكون لونها ثابت، مع عدة خيارات جديدة لجهات الاتصال والمجموعات، وخلفيات الشاشة.
 

وجلب التحديث الجديد لتطبيق "واتس اب" على "آندرويد"،  ميزة عرض اسم المستخدم والحالة مع الصورة الشخصية ضمن قسم الإعدادات، والقدرة على اختيار فيديو أو صورة من المعرض بمجرد النقر على أيقونة الكاميرا في الدردشة.
 

وبموجب التحديث الجديد، بات المستخدم قادراً على اختيار عدة جهات اتصال أو مجموعات  لتطبيق خيار واحد عليها دفعة واحدة، كأن يقوم بالضغط المطول أو النقر على الصور الشخصية لجهات الاتصال أو المجموعات ثم اختيار كتمها أو حذفها أو غير ذلك من خيارات.
 

وبات المستخدم قادراً عبر هذا التحديث، تنسيق النص في الرسائل من خلال إحاطته برموز خاصة: *نص عريض*، _نص مائل_، ~نص يتوسطه خط~.
 

ومؤخراً، نشرت صور شاشة  مسربة، حصل عليها موقع Phone Radar من صفحة تتضمن عبارات معينة طلبت "واتس اب" من متطوعين ترجمتها إلى اللغات الأخرى استعداداً لطرحها، منها عبارات قد تشير إلى ميزات قادمة هي عبارة معاودة الاتصالCall Back .

 

وتضمنت العبارات حينها، اختصاراً يظهر ضمن لوحة التنبيهات لعرض المكالمات الصوتية الفائتة مع إمكانية معاودة الاتصال مباشرة من رسالة التنبيه دون فتح التطبيق.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.