المنوعات

ثلاث نساء يتسببن بنفوق 30 قردا بحديقة الحيوان بسبب احتفالات رأس السنة

04.01.2020 | 20:51

تسببت امرأة وابنتيها في نشوب حريق بحديقة الحيوان بمدينة كريفيلد الألمانية ليلة رأس السنة، بعدما قاموا بإطلاق خمسة "فوانيس السماء" صينية الصنع بالقرب من قفص القرود مما أدى إلى تدمير كلي للقفص ونفوق العديد من قردة الشمبانزي.

ونقل موقع "دويتشه فيليه" عن رئيس المباحث، غيرد هوبمان، خلال مؤتمر صحفي ان "أربعة من هذه الفوانيس تم ضبطها، إلا أن الخامس تسبب بدرجة تصل إلى حد اليقين في الحريق الذي شب في حديقة الحيوان".

وأوضح هوبمان" أن النساء الثلاث اتصلن بالشرطة وأعلن عن مسؤوليتهن تجاه ذلك" مشيرا الى أنهن الآن "في حالة مزرية تماماً".

وكانت النساء الثلاث قد طلبن هذه الفوانيس المحظورة في ألمانيا وفي جميع الأوقات عبر شبكة الإنترنت معتقدين أن اطلاقها مسموح به ليلة رأس السنة.   

ويواجه هؤلاء النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين الثلاثين والستين عقوبة بالسجن خمس سنوات أو بغرامة مالية بتهمة افتعال حريق بسبب الاهمال.

يذكر أن الحريق أسفر عن نفوق أكثر من 30 قرداً، بينها قردة شمبانزي وإنسان الغاب وغوريلاتان، ورجح المحققون وقتها أن سبب الحريق هو ما يعرف باسم "فوانيس السماء الصينية"، التي ترتفع بتأثير الحرارة في الفضاء.

وتتربع الحديقة على مساحة 13 هكتارا، وتضم حوالي 220 نوعا من الحيوانات المختلفة، ويبلغ معدل زوارها حوالي 380 ألف زائر سنويا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.